المصورة منال المرزوقي لـ "هي" : أطمح لأن أكون مصورة اعراس عالمية

تصوير الاعراس فن تصويري متميز ابدعت من خلاله الكثير من المصورات السعوديات، واحدى هؤلاء المصورات المبدعات المصورة السعودية منال المرزوقي ، التي تميزت باسلوبها العصري المبتكر في تصوير الاعراس، ومنح العروس لقطات لصور جميلة لافتة تجعل من ألبوم زفافها أجمل ذكرى لها على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية " منال المرزوقي "، المتخصصة في تصوير الاعراس، وكان لنا معها هذا الحوار الشيق، للتحدث معها عن مشوارها وأسرار تميزها في مجال تصوير الاعراس.

متى و كيف كانت بدايتكِ مع عالم التصوير؟

اقتحمت عالم التصوير منذ عدة سنوات، وتحديدا بعد تخرجي من المرحلة الثانوية، وفي وقت كنت أشعر فيه بالحزن واليأس بعد أن جاء قبولي بالجامعة مخالفا للتخصص الذي كنت أتمناه حينها، إلا أنني لم استسلم لهذا اليأس وقررت أن أتوجه نحو الشيء الذي طالما احببته وهو التصوير، فعزمت على تنمية هوايتي هذه واثبات نفسي وتأكيد قدرتي على النجاح والتميز في تحقيق حلم جديد، خاصة وأن هدية والدتي كانت حينها " كاميرا" ما ساعدني على الانطلاق حينها إلى عالم التصوير. 

كيف تعلمتِ فنون وأسرار التصوير؟

كنت اسعى في بداية الأمر إلى تنمية هوايتي من خلال المداومة باستمرار على متابعة المقاطع التعليمية المتخصصة في فنون التصوير، وحرصت على التطبيق وممارسة التصوير على اخواتي وأفراد عائلتي وعلى الجمادات كذلك، ولم يتوقف شغفي بتعلم التصوير عند ذلك الحد، فلقد بدأت بعدها في التسجيل بدورات التصوير المتنوعة حتى أزيد من مهاراتي واتعرف على فنون وأسرار التصوير بطريقة احترافية، ومازلت اتعلم وسأظل اتعلم حتى أخر يوم في عمري، فالتعليم لا يتوقف و لا ينتهي.

لماذا اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة ان سر اختياري التخصص في تصوير الاعراس، أنه يشمل الكثير من أنواع التصوير، ما يمنح المصورة القدرة على الابداع في عدة مجالات، فعلى سبيل المثال يتضمن تصوير الاعراس البورتريه، اللايف ستايل، تصوير المجوهرات، مستلزمات العروس، قاعة الزفاف، وغير ذلك الكثير، فالمصورة تصور حفل الزفاف بكامل تفاصيله، وبالتالي تطبق عدة أنواع من التصوير ما يمنحها القدرة على اظهار مواهبها واحترافيتها في عدة مجالات من خلال تصوير الاعراس.

ومن جانب أخر يتميز تصوير الاعراس بأنه مجال ممتع بما يتضمنه من فيض هائل من المشاعر الجميلة لا يمكن وصفها، هذا بالاضافة إلى أن مجال تصوير الاعراس هو فرصة لتكوين علاقات اجتماعية من خلال التعرف على الكثير من العائلات والاحتكاك بالكثير من الشخصيات المختلفة، ولا شك أن ذلك يمنح المصورة خبرة متميزة في العلاقات الاجتماعية والقدرة على التواصل مع الآخرين.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

الحقيقة أن النصائح في هذا الجانب هي نصائح كثيرة ومختلفة في نفس الوقت من عروس إلى أخرى، ومن زفاف إلى أخر، لا يمكن تحديدها، فأنا اتعامل مع كل عروس كحالة فردية وبكل أمانة لاختار لها الأجمل والأفضل والأكثر ملائمة لها بشكل خاص ولحفلها بشكل عام، ولعل النقطة الأهم التي يجب أن تحرص عليها العروس هي التوكل على الله، وابعاد شبح التوتر والقلق من أمام عينيها، خاصة في حال اختيارها للمصورة الناجحة التي تتميز بالأخلاق الجيدة في التعامل، والاحترافية في تأدية عملها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية ؟

طموحاتي كثيرة ليس لها حدود، وأهمها طموحي الأكبر بأن أصبح مصورة اعراس عالمية.

كلمة أخيرة..

كل ماوصلت إليه حتى الآن هو بفضل الله أولا ثم بفضل والداي ( رويدا و عبدالرحمن ) فلولاهما لما كنت ولن أكون ابدا، ومن بعدهم زوجي العزيز المصور عمر عبدالعزيز.

وأخيرا .. أشكر أسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من التقدم والتألق. 

حساب المصورة منال المرزوقي  manallphotos2@