بلدان لشهر العسل لاتغرب فيها الشمس

شهر العسل يعني رحلة العمر التي لاتتكرر و هي اجمل مرحلة في مشوار الحياة الزوجية و فرصة رائعة ينطلقان بها نحو هذا المشوار الجديد المشترك فيما بينهما، لذلك يسعى العرسان قضاء أجمل الاوقات و عيش لحظات فريدة تنطبع في الذاكرة. وليس هناك افضل من زيارة اماكن غريبة و مشاهدة ابداع الله في كونه و الاستمتاع بإحدى اروع الظواهر الطبيعية في العالم. ومن اكثر الظواهر الطبيعية ابهارا للبشر شمس منتصف الليل التي تشهدها مناطق القطبين الشمالي و الجنوبي خلال فصوص الصيف، حيث تظل الشمس مشرقة طوال ستة اشهر كاملة و لاتغيب ابدا وذلك بآلية متناوبة فيما بين القطبين.

وتشهد بعض الدول الموجودة في هذه المناطق القطبية او المجاورة لها شمس منتصف الليل لمدة 10 أو 11 يوما كل ستة اشهر وذلك عند ميل محور الارض أثناء حركة الدوران حول الشمس.

شمس منتصف الليل للاستمتاع بكل لحظة من لحظات شهر العسل :

ولاشك أن هذه الدول ستكون إحدى افضل الاماكن لقضاء شهر العسل والاستمتاع فيها بمشاهدة هذه الظاهرة العجيبة التي ستضاعف من زمن الرحلة وتملأ ساعاتها الطوال بالكثير من اللحظات الجميلة و الممتعة.

من بين الدول التي تشهد هذه الظاهرة الدول الاسكندنافية مثل السويد و النرويج و فينلندا، و كذا ايسلندا و شمال كندا و شمال روسيا و مناطق الاسكا. هذه الدول لاتغيب عنها الشمس لمدة ايام خلال مواسم الصيف بحيث ما أن تختفي الشمس قليلا في الافق حتى تبدأ بالصعود من جديد في صورة بديعة تفاجأ كل من يشاهدها و تبهره!

بلدان مثالية للعروسين للاستمتاع بشمس منتصف الليل :

أليكما إحدى هذه الدول إن كنتما ترغبان في التخطيط لقضاء شهر عسلكما في إحداها و الاستمتاع فيها بمشاهدة شمس منتصف الليل التي لاتغيب :

النرويج:

بفضل موقعها على خطوط العرض العالية تشهد النرويج ظاهرة شمس منتصف الليل في أشهر الصيف و تزداد ساعات المدة الزمنية لهذه الظاهرة كلما توجهنا نحو المناطق الشمالية عند خطوط العرض القريبة من القطب الشمالي حيث تبقى الشمس مشرقة خلال الليل وتكون مرئية طيلة 24 ساعة متواصلة. لذلك عليكما زيارة المناطق الشمالية من البلد إذا رغبتما في عيش هذه التجربة كاملة و قضاء شهر عسل لاتغرب فيه الشمس أبدا. وهكذا ستكون لديكما الفرصة للاستمتاع بممارة العديد من الانشطة مثل ركوب الدراجات و التجديف في البحر و الصيد و الغولف أو الذهاب في رحلة بحرية ليلية مشمسة في شمال البلاد.

السويد:

يستمتع سكان المناطق الشمالية في السويد بظاهرة ” شمس منتصف الليل “ التي تستمر  لمدة تعادل شهرين متتاليين. وتبقى الشمس خلال هذه الفترة من العام (من منتصف مايو وحتى اواخر يوليو) مشرقة لاتغرب في منطقة منطقة Treriksröset وهي أقصى نقطة في السويد و تعتبر منطقة لتقاطع حدود ثلاث الدول الاسكندنافية الثلاث النرويج والسويد وفنلندا، و غيرها من المناطق الاخرى مثل بلدة Keinovuopio و منطقة Karesuando و غيرها من المناطق في مقاطعة لابلاند. يمكنكما كذلك الاستمتاع شمس منتصل الليل في ستوكهولم العاصمة حيث لاتغرب الشمي فيها قبل منتصف الليل لتشرق من جديد من الرابعة و نصف صباحا. تزخر السويد بالعديد من مناطق الجذب السياحي بما فيها الطبيعة و البحيرات و توفر لزوارها من السياح و العرسان خدمات ممتازة و الكثير من اماكن الاقامة الفاخرة. لا تنسيا الذهاب في رحلة بحرية في احدى البحيرات هناك للاستمتاع بمشاهد مبهرة لشمس منتصف الليل، أو زيارة متحف الهواء الطلق "سمانسن Skansen" حيث يمكنكما الاستمتاع بضوء شمس منتصف الليل. كما يمكنكما كذلك ممارسة رياضة الغولف ليلا تحت ضوء الشمس في ملعب Bjorkliden. وفي لابلاند يحلو التنزه ليلا في الحدائق و المرتفعات الجبلية مثل منتزه Abisko National Park أو ممر لابورتن الجبلى.

كندا:

تتكرر ظاهرة شمس منتصف الليل ظاهرة كلّ عام في كندا، و تتزامن الظاهرة مع بداية فصل الصيف فتعرف البلد أجواء فريدة من نوعها تتمثل في غياب الليل وطول النهار وبقاء الشمس مشرقة عدة أشهر في الصيف. ولاتغيب الشمس في بلدة إيكالويت بمقاطعة نونافوت في الشمال الشرقي  للبلاد سوى ساعات قليلة حيث تغرب في الساعة 11 ليلا لتشرق مجددا في الساعة الواحدة والنصف صباحاً.‏ و في بلدة إنوفيك الصغيرة التي تقع على بعد 200 كيلومتر عن دائرة القطب الشمالي فالنهار مستمر على مدى 24 ساعة يومياً، و يستعين السكان فيها بتوقيت مدينة إدمونتون المجاورة و التي يمتد فيها النهار إلى 18 ساعة.‏ هناك العديد من الانشطة التي يمكنكما ممارستها خلال شهر العسل في كندا هذه الفترة الصيفية التي تصل مدتها إلى 50 يوما ومن بينها الصيد و القنص و حضور "مهرجان الفنون الشمالية العظمى  Great Northern Arts Festival " و هو مهرجان سنوي يتم تنظيمه في منتصف يوليو. كما يمكنكما الاستمتاع بممارسة الغولف و والمشاركة في التظاهرة الرياضية  Midnight Sun Fun Run و التي يتم تنظيمها خلال عطلة نهاية الاسبوع التي تصادف ظاهرة الانقلاب الصيفي و استمرار شروق الشمس.