مدن لشهر العسل مستوحاة من انستقرام

لاشك أن وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها "إنستغرام" قد أصبحت خير ملهم لوجهات السفر وأماكن شهر العسل حيث يلجأ إليها الكثير من العرسان لمعرفة افضل الوجهات لقضاء رحلة العمر المرتقبة، و اختيار المعالم و الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة و الاستكشاف.

و نحن في "هي" نقترح عليكما المدن الأكثر شهرة على "انستغرام" لتستوحيا منها وجهتكما لشهر العسل. فبمناسبة مرور عام على إطلاق خاصية "الصور" أو "القصص" (ستوريز)، نشر «انستغرام» مؤخرا قائمة لأكثر مدن العالم انتشارا على التطبيق من خلال هذه الخاصية حيث يتم عرضها والاشارة إليها بعلامات جغرافية. تترأس قائمة إنستغرام العاصمة الإندونيسية جاكرتا و تليها ساو باولو البرازيلية ثم نيويورك في المركز الثالث و لندن في المركز الرابع وجائت في المركز الخامس مدريد عاصمة اسبانيا.

إليكما لمحة عن اولى ثلاث أشهر المدن على قائمة "إنستغرام" :

·        جاكرتا – اندونيسيا : لاعجب أن تأتي مدينة داكرتا في المرتبة الاولى للقائمة و هي التي تتمتع بالكثير من المعالم و المقومات السياحية التي تجعل منها مدينة محببة يقصدها الكثير من السياح. و بالطبع فإن ذلك يجعل منها وجهة من وجهات شهر العسل  المفضلة لدى العرسان حيث يمكنكهما مشاهدة مناظرها الطبيعية الجميلة و مشاهدها الخلابة و فنونها المعمارية، وأيضا للاستمتاع بما توفره مرافقها من خدمات وحياة ليلية نابضة بالحيوية. تضم المدينة العديد من المتاحف الفنية و المطاعم التي تسمح بمشاهدة أجمل الاطلالات البانورامية للمدينة أثناء تناول ما تقدمه من أصناف المأكولات العالمية الشهية.

·        ساو باولو – البرازيل : هي أكبر المدن و أسرعها نموا في البرازيل و كل دول أمريكا الجنوبية. تقع المدينة حنوب شرق البلاد و تعد موطنا لكثير من الابراج والمباني الشاهقة والمعالم السياحية حيث يمكن للعرسان فيها اثناء شهر العسل الاستمتاع بزيارة المآثر التاريخية و المتاحف مثل متحف النصب التذكاري لأمريكا اللاتينية و متحف ساو باولو للفنون و متحف ايبيرانجا، و أيضا التنزه في الحدائق العامة مثل حديقة ايبيرابويرا، و الجلوس على العديد من المقاهي المنتشرة في ارجاء المدينة و مشاهدة رقصات السامبا وكل ماتنظمه المدينة من فعاليات و مهرجانات عالمية مميزة في مجالات الثقافة و الفنون و الرياضة. تعرف المدينة طقسا سريع التغير حيث يمكن أن يشهد اليوم الواحد فصول السنة الاربعة.

·        نيويورك، امريكا: ورود نيويورك ضمن قائمة انستغرام للمدن السياحية الاكثر شهرة على تطبيقها لم يكن مفاجأة، فهي لطالما كانت إلى جانب لندن من المدن اللتين يُشار إليهما كثيرا بعلامات جغرافية في خاصية مشاركة الصور والفيديوهات على التطبيق. يقال بأنه على كل شخص أن يزور نيويورك ولو لمرّة في حياته، ونحن نقول ليس هناك أفضل من شهر العسل للقيام بزيارة إلى هذه المدينة التي تعد واحدة من اشهر المدن في العالم. تلقب نيويورك بالمدينة التي لاتنام حيث يمكنكما الاستمتاع فيها بكل لحظة من لحظات شهر العسل وزيارة معالمها السياحية العديدة وقضاء اجمل الاوقات في كل ما تضج به من مراكز للتسوق و مطاعم و مقاهي و غير ذلك من المرافق الاكثر حيوية و شهرة في العالم.