شهر العسل في اسبانيا لاكتشاف الفردوس المفقود

عند التخطيط لشهر العسل، فلاشك ان ما تبحثان عنه انت و عريسك هو إحدى الوجهات المتكاملة لقضاء رحلة العمر بين استرخاء و استجمام و مغامرات و استكشاف. ولاشك أن اسبانيا تعد من البلدان السياحية و الرومانسية الرائعة التي توفر كل ذلك لزوارها من الضيوف و العرسان. بها يمكنكما قضاء اوقات من الاسترخاء و الاستجمام على اجمل شواطئ البحر، ثم استكشاف إحدى اشهر المعالم التاريخية في اوروبا و العالم، و كذلك التعرف على حضارة البلد التي تعد من اعرق الحضارات و التعرف على ثقافتها و متاحفها الفنية و المعمارية المبهرة.

ندعوكما لتكتشفا معنا إحدى أعرق مدن اسبانيا الشهيرة و العريقة والتي تعد من اجمل وجهات شهر العسل التي يمكنكما زيارتها. إنها الأندلس الفردوس المفقود وأجمل المناظق الجنوبية فى أسبانيا حيث الشواطئ الجميلة والبلدات الخلابة، اخترنا لكما منها غرناطة و قرطبة و اشبيلية.

اكتشفا جمال غرناطة في شهر العسل :

غرناطة هي عاصمة منطقة الاندلس و واحدة من أكثر أماكنها هدوءا و رومانسية وهي لؤلؤة الحضارة الاندلسية العريقة و تضم معالم عربية اسلامية تعود إلى القرن الرابع عشر و التي لازالت تعكس العمارة المغربية التي خلفتها بلاد المغرب في هذه المنطقة. لاتفوتا زيارة قصر الحمراء الشهير الذي يعتبر من آخر معالم المسلمين في إسبانيا و قصرا عريقا، كما يمكنكما زيارة مبنى القصبة التابع للقصر وحديقة "جنة العريف" (جينيراليف) المجاورة له و هي عبارة عن قصر كان ملوك غرناطة يتخذونه منتزهاً للراحة والاستجمام.

تمتاز المدينة كما هو الحال في منطقة الاندلس ككل بأجواء ساحرة و طقسا مشمسا جميلا، و ستجدان بها العديد من المطاعم و الكافيهات للتجول واستكشاف فنون الطبخ الاسباني اللذيذ. ثمة ايضا العديد من القلاع الاخرى و مساحات زراعية ممتدة و حدائق. يمكنكما التنزه سويا في رحلات مشي طويلة بين طبيعة خلابة ساحرة وسط الجبال و البحيرات و الشلالات. ولعشاق التزلج من العرسان يمكن ممازسة هوايتهم في جبال سيرا نيفادا Sierra Nevada و هي جبال ثلج واقعة جنوب غرناطة مثالية جدا في موسم الشتاء و بها محطات التلفريك و مطاعم و كافيهات.

اقضيا اجمل الاوقات في قرطبة جوهرة اسبانيا :

قرطبة هي مدينة أخرى من اشهر و أعرق مدن اسبانيا التي كانت تعد من أبرز عواصم الثقافة الاسلامية العربية و منارة للعلم و الثقافة و الأدب. هناك العديد من المعالم التي يمكنكما زيارتها وأشهرها مسجد قرطبة الذي تحول إلى كاتدرائية كاثوليكية، و أجمل ما يميزه هي الزخرفة و الاقواس البيضاء و الحمراء التي تميز معمار مدينة قرطبة المستوحى من فنون العمارة المغربية  الأصيلة ليكون بذلك مسجد قرطبة أعظم كنوز الفن الأندلسي المغربي في أوروبا. لاتنسيا القيام برحلة إلى قنطرة قرطبة معلمة أخرى من المعالم إسلامية و تقع على نهر الوادي الكبير في قرطبة و تقوم اغلب فنادق المدينة بتنظيم رحلات لزيارتها.

تزخر قرطبة بجمال ساحر و طبيعة خلابة تضم سلسلة جبال سيرا مورينا، التي تمتد على شمال المدينة. فبالاضافة إلى زيارة أكبر المواقع الاثرية والمعالم التاريخية في المدينة يمكنكما التنزه في الحدائق النباتيةCorobaBotincal Garden  التي تعد من اجمل المقاصد السياحية و تضم غابات وانوع عديدة من الزهور و النباتات ... زيارة واحدة لها خلال شهر العسل ستبعث في النفوس البهجة والسرور.

إشبيلية أشهر الوجهات في الاندلس:

تعد اشبيلية من أشهر المدن الاسبانية في منطقة الأندلس، وهي مدينة سياحية تنبض بالحيوية والنشاط حيث العديد من الاحتفافات و الفعاليات التي تجذب إليها السياح. تمتاز إشبيلية هي الاخرى بهندسة معمارية رائعة مستوحاة من فنون العمارة الاسلامية المغربية و تزخر بالعديد من المآثر التاريخية العريقة التي تعود إلى العصور الاسلامية، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة التي تحبس الانفاس. العديد من المعالم السياحية في مدينة إشبيلية تعكس مزيجا جميلا من الحضارة الحضارة الاسلامية المغربية بهندستها و تصاميمها و فنونها المعمارية، بدءا من الخيرالدة وهو برج قائم في المدينة ومن أهم معالمها تحول إلى برج للأجراس الكنائسية بعد أن كان سابقا في عهد الموحدين مئذنة في المسجد الكبير،إلى قصر المورق أو الكازار الذي يعد من روائع الحضارة الاسلامية في المدينة، و قد كان في الاصل حصنا بناه الموحدون الذين حكموا المغرب فتحول إلى قصر للحكم. يسمى هذا القصر كذلك بقصر اشبيلية و يقع في جنوب شرق المدينة و يشتهر بالأعمدة الفارهة و النقوش الجبصية التي تعكس الطراز المعماري المغربي الفريد. يمكنكما التجول داخل القصر و الاستمتاع بمشاهدة تصاميمه و نقوشه و زخارفه المغربية الدقيقة والتنزه في أرجائه و باحته الخارجية. هناك أيضا ساحة بلازا دي إسبانيا (Plaza de Espana) و هي من أشهر اماكن الجذب السياحية في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر مركزها النابض بها الكثير من المطاعم و المقاهي والمتاحف و المسارح و التماثيل و النافورات المائية و مراكز التسوق. وتتوفر بها العديد من وسائل النقل بحيث تربط بيك كافة أنحاء المدينة.

لاتنسيا أن تدللا أنفسكما بمختلف أصناف الاطعمة الشهية و نكهاتها المتوسطية اللذيذة و اجود الفواكه التي لاشك انها سوف تعجبكما. و لاتفوتا عروض رقصات الفلامينغو الشهيرة التي تعد الاندلس منشأ لها، وكذا زيارة حديقة ماريا لويزا بارك الرومانسية وبلدة روندا مالقا ...

كلها فعاليات سياحية ومعالم تاريخية تجعل من أندلس إسبانيا وجهة رومانسية مثالية لشهر العسل تمكن العرسان من عيش تجربة تحاكي القصص الخيالية للتاريخ الاسلامي العريق و تذكرهما بأمجاد الحضارة المغربية الاندلسية المزهرة ليستمتعا سويا بأجمل أيام العمر في الفردوس المفقود.