المصورة نورة محمد لـ "هي" : صور العروس توثق أجمل الذكريات

تُظهر صور العروس العديد من المواقف و العواطف و اللحظات المؤثرة التي لا يجب التغاضي عنها في يوم الزفاف الذي لا يتكرر، و بتعدد أراء و خبرات المصورات السعوديات في أساسيات و جماليات صور العروس، ترفع المصورة السعودية نورة محمد عايض شعارها بأن أجمل ما يميز صور العروس هو ( توثيق لحظات الفرح و تجميدها لتصبح البوم تستعيد فيه العروس ذكرياتها).

التقت " هي " المصورة السعودية نورة محمد عايض ، المتخصصة في صور العروس، لتتعرف منها على أهم النصائح التي توجهها لكل عروس حتى تحصل على أجمل صور زفاف، و على مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظرها.   

حدثينا عن بداية خطواتكِ في مجال التصوير؟ 

التصوير هو هوايتي المفضلة منذ صغري، و كانت هوايتي هذه محصورة بين الأهل فقط حيث استمتع بالتقاط الصور المتنوعة لهم، و دفعني شغفي و حبي لهذا المجال إلى تنمية هوايتي من خلال أخذ عدة دورات في هذا المجال كدورات التصوير و الفيتشوب،  و تطورت و لله الحمد خبرتي بشكل كبير مع الممارسة، و منذ عام و نصف تقريبا حولت هوايتي إلى مهنة احترافية، و تخصصت في مجال تصوير الاعراس و صور العروس.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

صور العروس الأجمل تعتمد على أن تكون العروس متعاونة مع المصورة، و أن تكون واضحة و أن تشرح للمصورة أفكارها بدقة و أريحية، و بالتأكيد ستتعرف المصورة على طلباتها، و ستتفهم أفكارها جيدا، و ستمنحها الصور التي طالما حلمت بها، و يجب أن تضع العروس باعتبارها أن ابعاد شبح التوتر عنها سيمنح صور العروس جمالا فوق جمالها.

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ؟

تتحمل المصورة في عملها مسؤولية كبيرة في التعامل مع أراء و أفكار مختلفة، لذا عليها أن تتعلم كيف تتقبل آراء الجميع و تحترمها و أن تتفهم الشخص الذي أمامها بشكل جيد، و أن تكون صديقة للكاميرا التي بين يديها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية ؟

الحقيقة أنني أفكر في المستقبل القريب بإذن الله في عقد دورات عن التصوير و تعليم المبتدئات في هذا المجال، أما طموحي المستقبلي الأكبر فهو أن أكون مصورة عالمية في يوم من الأيام.

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، و كيف تمضين أوقات الاسترخاء و الراحة؟

هاشتاق تملك الوقت بدقة تعني أن الشخص النظامي هو من يقدر الوقت، و حينها بالتأكيد سوف يكون الوقت ملك له، فكل شخص قادر على الاستفادة من الوقت أو تضييعه بما لا يجدي، أما بالنسبة لقضاء أوقاتي الخاصة بالراحة فأنا دائماً ما أعطي نفسي إجازة، و أسافر فيها و أوقف التزاماتي في العمل بعض الوقت. 

كلمة أخيرة ..

شكرا لأسرة مجلة " هي " على اتاحتها لي فرصة هذا اللقاء.

حساب المصورة نورة محمد @norah.lens