افضل اماكن شهر العسل في شبه جزيرة يوكاتان

تتمتع شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك " Yucatan Peninsula" بالكثير من المواقع السياحية الجذابة والطبيعة الخلابة التي وهبها الله إياها لتكون بذلك الوجهة الأمثل للسياحة و واحدة من افضل اماكن شهر العسل في المنطقة. صحيح أن العديد من العرسان و الازواج يعتبرون يوكوتان من الوجهات التي يتوافد عليها السياح كثيرا ما يجعل مواقعها السياحية المفضلة مكتظة أغلب الاوقات، غير أن ما تزخر به من اماكن تستحق الزيارة تضاعف فرص الاستمتاع بمغامرات شيقة ولايتطلب الأمر من العرسان سوى الانطلاق في ربوعها بعيدا عن زحمة الفنادق. يمكن للعرسان اختيار الاوقات المناسبة و المواسم الملائمة لهما للتوجه نحو استكشاف مزيد من الاماكن والاستمتاع بأجوائها و طبيعتها وعيش لحظات لامثيل لها من الرومانسية.

اختيار الموسم المناسب هو افضل وسيلة للاستمتاع بشهر العسل :

قد تكون كانكون Cancun من الاماكن المكتظة التي تعج بالصخب و الضجيج خلال فصول الربيع، و لكنها تعرف أجواء من الهدوء و السكون خلال مواسم العام الاخرى مما يجعل منها أفضل اماكن شهر العسل بالنسبة للعرسان عشاق الرومانسية و الاجواء الحالمة. 

مدينة تشيتشن-إيتزا لشهر عسل مليء بالمغامرات :

أما مدينة تشيتشن-إيتزا فهي افضل اماكن شهر العسل بالنسبة للعرسان التي ينشدون المغامرات الحقيقية و البرامج المفعمة بالحيوية و النشاط. وقد أصبحت مدينة أكثر جمالا وغدا الوصول إليها أكثر سهولة بعدما تمت إزالة الغابات الكثيفة محيطة بها.

لاتقتصر اللحظات الرومانسية على الخلود إلى اماكن الراحة و السكون طوال الوقت، وإنما تزداد متعتها عندما تذهبان سويا إلى الأماكن المفتوحة والتجول وسط الرمال ثم التنزه في الغابات وسط ينابيع ومجاري المياه الجوفية المعروفة لدى شعوب المايا باسم السينوت أو السينوتات"Cenotes ". وبالطبع فإن هذه الرحلات الاستكشافية ستمنح للعرسان الكثير من المتعة و الإثارة المصحوبة بروح المغامرة  والاصرار على التحدي.

وبعد قضاء لحظات مفعمة بجمال الطبيعة و روح الاستكشاف و المغامرة، لن يكون هناك أفضل من الاستمتاع بتجربة حضرية مليئة بالحيوية و التجول وسط المدينة حيث مراكز التسوق  و المطاعم و المقاهي و الليالي النابضة بأجواء الحفلات الحية وأنغام الموسيقى المحلية. وذلك افضل فرصة للتلذذ بأشهى الاطباق و أصناف الأطعمة والنكهات المحلية.

جزيرة موخيريس " Isla Mujeres" قمة الرومانسية و الهدوء :

تعد جزيرة موخيريس " Isla Mujeres" المكان الأكثر رومانسية في شبه الجزيرة وذلك بفضل موقعها النائي عن صخب المدينة ومايعم أجوائها من سكون. وعلى الرغم مما تشهده الجزيرة من تحديث وتطوير مستمر إلا أنها لاتزال محافظة على هدوئها وخالية من صخب الحشد لتوفر بذلك لزوارها من العرسان البيئة المنشودة للراحة و الاسترخاء. ومن أروع الانشطة و البرامج السياحية التي تستهوي العرسان بها هي المخيمات الليلية و جلساتها الرومانسية الساهرة حول مواقد النار.

ذلك ليس سوى غيض من فيض مناطق الجذب الرومانسية العديدة التي يمكن للعرسان و الازواج التمتع بزيارتها في شبه جزيرة يوكاتان، اخترناها لكما باعتبارها أهم الأماكن وأشهرها لقضاء رحلة شهر عسل متكاملة مليئة بحس المغامرة وشاملة لباقة من عروض شهر العسل بميزانية معقولة.