المصورة السعودية زهراء بوجباره لـ "هي" : يتميز تصوير العروس برونقه الخاص

تصوير العروس و اختيار اللقطات المميزة و الجميلة لها و التي تتميز بالكثير من الابتكار و الابداع هي من أجمل ذكريات العروس على مر الأعوام، و تعتبر مصورة الاعراس السعودية زهراء بوجباره احدى أفضل مصورات الاعراس في المنطقة الشرقية و دول الخليج، مع خبرة تفوق العشر سنوات في عالم التصوير، حيث تميزت باسلوبها المبتكر في تصوير العروس بلقطات مليئة بالعفوية و المثالية و الابداع، و بابراز التفاصيل الهامة و اللحظات الجميلة في هذه الليلة.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية " زهراء بوجباره " ، لتتعرف منها على مشوارها و كيفية تنمية موهبتها في مجال التصوير، و مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظرها.

حدثينا عن بدايتكِ في مجال التصوير؟

منذ طفولتي و هوايتي المفضلة هي التصوير، و ربما تعد بدايتي الفعلية قبل عشر سنوات تقريبا، و مع أول كاميرا اقتنيتها، على الرغم من أن تصويري حينها كان كعبث طفل يخربش على الجدار، و مع مرور الأيام تطورت هذه الهواية و تحولت إلى موهبة، خاصة و أن حب العدسة و استمتاعي برؤية الصور الجميلة كلحظات يقف على حدودها الزمن هي من جعلتني ابني نفسي بنفسي و اجتهد و اطور من موهبتي لتحويلها إلى مجال عمل احترافي.  

ما الذي يميز تصوير العروس و الاعراس عن غيره من التصوير؟

اؤمن بأن توثيق اللحظة لكل ما تحفظه العين في كل مجالات التصوير هي أجمل ذكرى، و اعتبر أن الحياة عبارة عن لوحة كبيرة تتضمن تلك التفاصيل التي يلتقطها المصور لتشكل رؤيته فيها سواء كانت للاعراس أو الاطفال أو الرحلات، فكل ماتقتنصه العدسة هو مجال جميل بحد ذاته، و لكن يتميز تصوير العروس و الاعراس برونقه الخاص بالنسبه لي.

التصوير له مجالات واسعة أي المجالات تري نفسكِ فيها، التصوير الفوتوغرافي أو الڤيديوغرافي؟

كان تركيزي في البداية على التصوير الفوتوغرافي، و لكن حبي للمونتاج ولّد فيني شغف لأن اخوض عالم التصوير الڤيديوغرافي و الحمدلله وجدت نفسي فيه، و تمكنت من النجاح في هذا المجال.  

ماهي مميزات المصورة الناجحة من وجهة نظركِ ؟

المصورة الناجحة كأي شخص ناجح وضع أمام عينيه الوصول إلى الهدف، حتى و ان اعاقته أمور كثيرة و لا شك سيكون قادر بطموحه على تجاوزها، و لابد للشخص الناجح ان يثق فيما يقدمه، و ألا ينظر إلى الخلف، و ألا يستمع للمحبطين، و أن يتخذ من اخطاؤه دروسا لانطلاقات ناجحة، و لا شك أن النجاح في مجال التصوير يعتمد على النظرة الفنية و خيال المصور أو المصورة نفسها، و الحرص بشكل أساسي على مواكبة العصر في التجديد و التطوير، و السعي إلى اضافة أشياء جديدة و غير مسبوقة في عالم التصوير. 

ما الذي يبرز اعمالكِ عن أعمال غيركِ من المصورين و المصورات؟

كما تعلمين يمتليء سوق العمل الآن بالكثير من المصورات و المصورين، فحب العدسة قد تملك من قلوب الكثيرين، و لكن تعتبر زوايا العدسة و دقة العمل على الصور و الفيديو، و السعي إلى حسن التعامل و نيل الرضا مع كل من  ينسق و يحجز مع قروب " زهرا ستوديوا " هو من يستطيع اعطاء هذه الاجابة على هذا السؤال و لست أنا.

ما هو الشيء الذي ترغبين في تحقيقه و تسعين إليها؟

ارغب في خوض عالم الاخراج، و كلّي امل بذلك ان شاء الله.

كلمة أخيرة..

اشكر أسرة مجلة " هي " على هذه الاستضافة، واتمنى انني قد كنت ضيفة خفيفة لقراء "هي"، و كلي فخر بكم و بهذا اللقاء.

حساب المصورة السعودية زهراء بوجباره @zahraa.studio

المصورة السعودية سارة حكمي وصور زفاف بنكهة خاصة

نصائح مميزة للعروس من المصورة السعودية مها العجل

المصورة هاجر المتعب احقق حلم العروس بعدستي