اجمل شهر عسل فى جزيرة صقلية لؤلؤة ايطاليا

لأولئك العرسان الباحثين عن مكان مثالي لقضاء اجمل شهر عسل، نقترح صقلية اللؤلؤة الايطالية كواحدة من افضل جزر شهر العسل و هي المصنفة من لدن منظمة "كوندي ناست" السياحية كـ "أفضل جزيرة في العالم".

عند مشاهدة المناظر الطبيعية لهذه الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط تنبهر العين و النفس معا من العجائب الطبيعية الجميلة التي طرحها الله على ارضها وبحرها، مناظر خلابة تشمل التلال والشواطئ والمياه الفيروزية النقية، والبراكين لتبدو وكأنها جنة فوق الارض ... إنها بحق لؤلؤة إيطالية ثمينة.

متعة شهر عسل وسط مزيج جميل من الثقافات:

أول ما سيشد انتباهكما في صقلية هو ما تشع به هذه الجوهرة الايطالية من حضارة، إلى جانب ذلك الترابط الواضح بين ملامح حضارتها و بين الهوية الثقافية العربية والذي يعود إلى العمق التاريخي للحضارة الاسلامية التي شكلت هوية هذه الجزيرة الرائعة. هناك تمازج مثير في ما بين الأجناس المنحدرة من المسلمين العرب و اليونان و الرومان و الاغريق و الفينيقيين، يتجلى في عمران المدن و الأزقة الأوروبية التي تنضح بخصائص الموروثات الحضارية العربية و الاسلامية.

تزخر صقلية بالكثير من المعالم الأثرية العريقة التي تستحق منكما زيارتها خلال شهر العسل ومنها المدرج الروماني والمسرح الإغريقي ومعبد ريوس الأولمبي؛ ما يجعل من مدن الجزيرة سيراكوزا تحديدا من اجمل المدن السياحية في العالم وإحدى أهم الموقاع التاريخية ضمن قائمة مواقع التراث العالمي سنة 2005.

شواطئ تنعش الروح هي افضل ملاذ لشهر العسل

تتمتع مدينة مدينة تاوريمنا الساحلية في صقلية بشواطئ ساحرة ممتدة لأميال طويلة ورمال ناعمة تبهر زوارها من العرسان و تمنحهم اجمل لحظات الاستجمام والاسترخاء والانتعاش. و ما يزيد من جمال الشواطئ في هذه المدينة الفريدة هو خلفية المناظر الطبيعة التي تحدها بسلسلة جبلية مبهرة تضم بركان "ايتنا" الشهير؛ وهو اكبر بركان نشط في ارروبا وأهم مواطن الجذب السياحي في ايطاليا. فليس هناك افضل من الاستمتاع خلال شهر العسل بممارسة مختلف الرياضات المائية وسط أجمل المناظر الطبيعية.

شهر عسل مفعم بالأنشطة في باليرمو العاصمة، قلب صقلية النابض

لكل مدينة أو بقعة من صقلية جاذبية وجمال خاص، ولكنك لا تفوتا زيارة العاصمة باليرمو و قضاء بعض الايام فيها لأنها تختزل الكثير من جمال ايطاليا و سحر صقلية. يسهل الوصول إلى باليرمو لتوفرها على المطار الدولي للجزيرة و هو مطار قريب من مركز المدينة و لايبعد عنها سوى بمسافة 40 دقيقة بالسيارة.

يمكننكما الاستمتاع في مدينة باليرمو بالعديد من الانشطة و البرامج السياحية لشهر العسل، كالانشطة الشاطئية في شاطئ "مونديلو" و زيارة العديد من المواقع السياحية كحدائق "باليرمو النباتية" و "رويال بارك فافوريتا"، و غيرها الكثير من المآثر و المعالم التارخية ذات تصاميم هندسية فريدة انصهرت فيها فنون العمارة المغربية  و البيزنطية و الباروكية. و إن كنتما من عشاق التسوق فإن باليرمو ستمنحكما فرص اقتناء الماركات الإطالية في عالم الموضة و الازياء.

شهر عسل بنكهة ايطالية متوسطية :

أكثر مايميز المطبخ الإيطالي عموما و الصقلي خصوصا هو النكهة المتوسطية و التنوع في الأطباق التي يقدمها. لذلك فإن هذه الجزيرة التي تعد أكبر جزر البحر الابيض المتوسط تقدم لزوارها من العرسان أصناف شهية من مطبخها الفريد الذي لا يقتصر على أطعمة المعكرونة وصلصة الطماطم فحسب و إنما يشمل أطباق شهية عديدة و بعض الوجبات الرئيسية المعروفة لدى أغلب مناطق شمال أفريقيا مثل طبق "سكسو" المغربي الشهير.

أهم معالم جزيرة صقلية درة البحر المتوسط

إيطاليا... لشهر عسل ولا في الأحلام

دول شهر العسل لرحلة عمر استثنائية