افضل مكان رخيص لشهر العسل لذوي الميزانيات المحدودة

إطلعنا فيما سبق على العديد من اماكن شهر العسل التي وقع عليها اختيارنا من مختلف بقاع العالم. و اليوم سوف نساعدكما عرساننا من ذوي الميزانيات المحدودة على اختيار افضل مكان رخيص لشهر العسل حيث يمكنكما الاستمتاع برحلة العمر من دون أن تقلقا بشأن أسعار الفنادق أو المطاعم أو تكاليف زيارة الوجهات السياحية.

سوف نطلعكما على دول مثالية لشهر عسل في المتناول بحكم أنها رخيصة من نواحي عديدة؛ و قد اخترناها من منطقتي شرق اسيا و أوروبا.

ماليزيا و اندونيسيا لشهر عسل ممتع ورخيص في شرق آسيا :

من بين دول شرق اسيا تعد كل من ماليزيا و اندونيسيا أفضل الوجهات التي توفر رحلات شهر عسل رخيصة و ممتعة في نفس الوقت. تتميز كلتا الوجهتين بطبيعة رائعة و مناظر خلابة و عروض شهر عسل ملائمة لميزانيتكما المتواضعة. الدولتين متشابهتان إلى حد ما من حيث الشعوب و العادات و المناخ. يمكن تخطيط برنامج رحلتكما لشهر العسل لواحدة منهما و زيارة اهم مقاصدها السياحية و التنقل بين مدنها الداخلية. الاختيارات في هاتين الدولتين متعددة و أماكن الإقامة السكنية متوفرة و رخيصة السعر، كما أن مستوى العيش بهما رخيص. هناك العديد من الأماكن التي يمكنكما زيارتها مجانا أشهرها البرجين التوأم (Petronas Twin Towers) وغيرها من المعالم الشهيرة في ماليزيا التي لاتفرض رسوما لزيارتها. و كذلك الحال في اندونيسيا حيث يمكنكما استكشاف العديد من الاماكن الطبيعية الجميلة مثل الأنهار و الشلالات والجبال و التقاط صور لأجمل ذكريات العمر. و بالنسبة للمواصلات فإنها متوفرة وسهلة و أسعارها رخيصة في كلا الدولتين.

البرتغال و رومانيا لشهر عسل اوروبي  منخفض التكلفة :

أما إن كنتما من عشاق اوروبا و رغبتما في قضاء شهر العسل هناك في حدود ميزانية متواضعة، فإننا نقترح عليكما البرتغال أو رومانيا. تعد البرتغال افضل مكان رخيص لشهر العسل في اوروبا وتمتاز بكونها دولة اوروبية عريقة تمزج بين الحضارة الأوروبية وحضارة المنطقة المتوسطية؛ و ينعكس ذلك في عمرانها و مآثرها التاريخية ومعالمها السياحية و بلداتها الجميلة. تعتبر هذه الدولة الجميلة مقصدا مثاليا للعرسان من ذوي الميزانية المحدودة لكونها تتوفر على العديد من الفنادق والمنتجعات ذات اسعار معقولة إضافة إلى المطاعم التقليدية الرخيصة والأسواق الشعبية التقليدية. يمكنكما الاستمتاع في شهر العسل بالكثير من المناظر الطبيعية و التنزه و التنقل بالقطار في كل مناطق الدولة بمافيها لشبونة التي تشبه مدينة برشلونة في كل شيء إلا في ازدحامها وتكلفتها المرتفعة. أما رومانيا فهي أفضل بديل لدول اروروبا الشرقية حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة و الغابات و القرى الجميلة و مباني عتيقة تعود إلى العصور الوسطى والقرنين 16 و17 تجسد فنون العمران الرائعة لهذه الفترة من الزمن. يمكنكما زيارة كل هذه الاماكن واستكشاف العاصمة بوخاريست "باريس الشرق"، و الاستمتاع بجمال الطبيعة والشواطئ و التنعم بأشعة الشمس في هذه الدولة التي لاتختلف عن دول شرق اوروبا الغربية إلا بأسعارها المنخفضلة وتكلفتها الأرخص.  

تلكما كانت بعض اجمل الدول في كل من منطقة شرق اسيا والقارة الاوروبية والتي تقدم للعرسان عروض شهر عسل مثالية و بأقل التكاليف سواء من حيث أسعار الإقامة في ارقى المنتجعات أو استخدام المواصلات للتنقل في ربوعها أو التجول و التنزه في معالمها السياحية. وكل واحدة من هذه الدول تعد افضل مكان رخيص لشهر العسل في منطقتها الحيوية حيث تحرص على أن تقدم للعرسان كل ماينشدونه من مزايا سياحية وعروض شهر عسل فاخرة بتكلفة أقل و بجودة مماثلة لشبيهاتها من الدول باهضة الثمن.