الشك بعريسك خطير.. وهذه نتائجه

بين الشك والغيرة شعرة تفصل بينهما. فالشك يقتل الحب والغيرة تشعله. ومن الطبيعي انه اذا كنت عزيزتي العروس تحبين عريسك فإن الغيرة ستدق باب قلبك، ولكن ما نحذرك منه هو الغيرة الشديدة او الشك بعريسك ليس لأن هذا التصرف يقتل الحب وحسب بل لانه قد يجعلك تصابين بالعمى بحسب ما توصلت اليه الدراسات العلمية.

الدراسات نفسها اكدت ان الغيرة الشديدة او الشك قد تسبب لك عزيزتي العروس مشاكل صحية كثيرة وتولد لديك مشاعر التوتر والقلق وتؤثر سلبا على مزاجك وسلوكك، وتخترق تأثيراتها وعيك البصري.

لا تشعري بالغيرة لهذا السبب!!

هل تعلمين عزيزتي العروس ان اكثر النساء اللواتي يشككن بالرجال او يغرن بشدة هن اولئك اللواتي يشعرن بالدونية بحسب دراسة لمعهد جوتوليو فارغاس البرازيلي؟ لذلك نمّي ثقتك بنفسك وقولي انك احسن النساء وافضلهن بعيون عريسك. ولا تكوني انانية، لان الدراسة نفسها اكدت بأن من لا يملك غريزة تملُّك قوية يعتبر أقل تأثراً بالغيرة.

تصرفات عمياء

الشك بعريسك عزيزتي العروس سيدفعك الى القيام بتصرفات عمياء غير محمودة النتائج، وستحاولين منع عريسك من التواصل مع بعض النساء اللواتي لا ترتاحين لهن حتى ولو كن قريباته وقطع علاقته بهن مستحيلة. وستبدأين بالخوف من عمله خصوصا اذا كان يتواجد فيه نساء، وسيدفعك الشك الى محاسبة عريسك لو مر يوم من دون ان يهتم بك كما اعتدتِ عليه، وستتحول افكارك السلبية الى هواجس وستعيشين في خوف دائم من فقدان عريسك، وحتما ستفقديه في النهاية اذا استمر وضعك على ما هو عليه.

غاري ولكن لا تشكي

أن تغاري عزيزتي العروس فهذا امر محتوم في اي علاقة عاطفية لان ذلك يعني انك تخافين على عريسك وغيرتك هنا تستطيع ان تُشعل الحب بينكما لكن لا تدعي هذه الغيرة تتحول الى شك فتقتل الحب وتؤدي بك الى الانفصال بل حصّني غيرتك بالثقة الدائمة بعريسك، وبمشاعره نحوك واطمئني الى حبه. فعريسك لن يرضى ان يقدم لك باستمرار الادلة على صدق مشاعره واخلاصه لك بل سيهرب منك بكل تأكيد. وتذكري دائما ان الشك بالشريك، وبحسب الدراسات العلمية، هو ناتج عن فقدان الامان والثقة بنفس المرأة، فقوي ثقتك بنفسك.

الغيرة عند المرأة والرجل

اعلمي عزيزتي العروس ان الشك والغيرة لا يجتمعان في الحب، وعندما تغارين كامرأة ستبكين، اما اذا كان عريسك هو الذي يغار عليك فسيصمت طويلا. واذا كنت تشكين بعريسك فإنك على طريق فقدان الحب وستكرهينه بكل تأكيد، بعكس عريسك الذي يكره نفسه اذا تسلل الشك الى قلبه.

مواضيع ذات صلة

الغيرة الزوجية: إعتدلوا تسلموا

اليك افضل الحلول لعلاج الغيرة