تصرفات يجب الا تتقبليها من خطيبك ابدا!

يقول المثل الشعبي ان "زوجك على ما تعوديه.. وابنك على ما تربيه". مقولة اثبتت صحتها مع مرور الزمن، اذ تبين ان الرجل يعيش كل حياته الزوجية بحسب ما اعتاد عليه من عروسه اول مرة ويستحيل في ما بعد ان يتغير مهما جرى ولو اضطر الامر به الى الوصول للطلاق. لذلك فان كنت عروسا ذكية، ضعي لعريسك بعض الخطوط الحمراء في علاقتكما حتى لا يتجاوزها لا في الخطوبة ولا بعد الزفاف. 

اسئلة تجنبي طرحها على العريس قبل الزفاف

كيف تتعاملين مع عريسك الخجول ليلة الزفاف

"هي" تعرّفك على اهم التصرفات التي لا يجب ان تقبلي بها من خطيبك ابدا: 

تدخل اهل العريس بك

حسن علاقتك باهله امر لا بد منه ويجب ان تحاولي دائما انجاح هذه العلاقة. لكن نجاح العلاقة لا يتطلب التمادي بهم والسماح لهم بالتدخل في الشؤون الخاصة بك. بل على الطرفين (اي انت واهل زوجك) ان يعرف كل منهما حدوده مع الاخر تماشيا مع المثل القائل "رحم الله امرئ عرف حده فوقف عنده"، لان التدخل بك او تدخلك بهم سيخلق الكثير من المشاكل التي لم تحسبي لها حساب. لذلك لا تقبلي من خطيبك السماح لاهله بالتدخل بشؤونك الخاصة والتي تعنيك انت وعريسك فقط.  

البخل ممنوع

بعض الرجال فُطروا على صفة البخل او اكتسبوها من محيطهم. الا ان الرجل البخيل هو اكثر الرجال الذين تهرب منهم المرأة. ولذلك عزيزتي العروس نحن لا نقول لك اتركي خطيبك اذا لاحظتي انه شخص بخيل، بل ما نقوله لك هو ان لا تخجلي من مصارحته بهذا الامر بطريقة ودية، وان تكشفي له عن مدى فرحك باي هدية يجلبها لك، او مشوار يفاجئك به، وقولي له ان من شان ذلك ان يقربك منه اكثر، المهم ان لا تسكتي عن صفة البخل فيه. 

ملامسات حميمية

رغم عقد القران بينك وبين عريسك، الا ان ما ننصحك به عزيزتي العروس ان تُبقي العلاقة بينكما في حدود الحب العذري والعلاقة البريئة وان لا تسمحي له بالتمادي اكثر من لمسة يد، ولا تقبلي منه التحرش بك، لان العلاقة ستفقد حينها نكهتها بعد الزواج. كما ان نظرته لك ستتغير في حال قبلت منه التمادي. 

يُخبر اهله بتفاصيل علاقتكما

العلاقة بينك وبين عريسك تحمل الكثير من الخصوصية خصوصا في فترة الخطوبة. وقد تعتريها بعض المشاكل، وبعض اللحظات الجميلة. المهم ان هذه الامور تعنيكما وحدكما ولا داعي لنقل كل التفاصيل الى اهله، خصوصا اثناء وقوع المشاكل ولا تسمحي له بذلك، لان من شان هذا الامر ان يجعلك منبوذة من اهله، خصوصا امه التي ستقف بجانب ابنها ضدك. 

تعنيفك كلاميا او جسديا

الاحترام ثم الاحترام هذا ما نوصيك به عزيزتي العروس في علاقتك مع عريسك. وفي الوقت نفسه لا تسمحي لخطيبك بالتطاول عليك لا كلاميا ولا جسديا، واجعلي هذا الامر خطاً احمر بالنسبة له وعوديه دائما على الاحترام المتبادل بينكما. 

احترام اهلك

لا تسمحي لعريسك مهما جرى بينكما او لاقى اي معاملة سيئة من اهلك، لا تسمحي له بالتطاول عليهما او ان يطالهما بكلام سيء بحضورك او غيابك، وعوديه على احترام اهلك تماما كما تحترمين انت اهله، لانه اذا فُقد الاحترام، فُقد كل شيء.