اليكم بعض الاسرار عن اطلالة الاميرة ديانا في زفافها

اطلالة ملكية مُبهرة ميّزت الاميرة ديانا في يوم زفافها، حيث ما زالت تُعتبر حتى اليوم من اكثر العرائس اناقة وجمالا وسحراً. ولكن ما سر هذه الاطلالة المميزة جدا في حفل زفافها من ولي العهد البريطاني الامير تشارلز عام 1981؟

الاميرة ديانا كانت تُدرك حقيقة لا مفر منها وهي ان الاناقة يجب ان تكون منسجمة ومتكاملة  بين الشعر والمكياج والملابس والاكسسوارات، ولذلك اتخذت هذه القاعدة اسلوبا لها، ليس فقط في حياتها اليوم، بل حتى في يوم زفافها.

فستان زفاف الاميرة ساحر

تميزت اطلالة الاميرة ديانا بفستان زفافها الساحر والذي ما زال يثير ضجة حتى اليوم في عالم الموضة وحمل توقيع David Emanuel. بلغت تكلفة الفستان ستة آلاف باوند، وتمت صناعته من الحرير العاجي مع الكشكشة حول الرقبة، وجرت حياكته يدويا وتم تطريزه بأكثر من 10 الاف لؤلؤة صغيرة وتميز بذيل طويل. المصمم يقول انه حاول ان يعكس طيبة وروعة الاميرة المفعمة بالحياة، من خلال فستانها من دون تجاهل انها ستصبح اميرة، فجاء التصميم رائع، واحبته ديانا كثيرا.

التاج المرصع بالماس سر تألقها

أكملت الاميرة ديانا سر تألقها في يوم زفافها بارتدائها تاج من الفضة مزين بالورود الصغيرة المرصعة بالماس وهو "تاج سبنسر". يُذكر ان هذا التاج كان هدية من الملكة إليزابيت الثانية الى الاميرة ديانا بمناسبة الزفاف ولكن بعد طلاق الليدي ديانا أُعيد التاج للملكة.

طرحة الاميرة ديانا mammoth veil

ارتدت الاميرة ديانا طرحة  mammoth veil في يوم زفافها ووصل طولها الى 7.62 أمتار. تميّز هذه الطرحة وجمالها أسس لصيحة في عالم الطرحات حينها امتدت لجيل كامل من العرائس.

ماكياج الاميرة ديانا

اشرفت خبيرة التجميل باربرا دالي على مكياج الاميرة ديانا في يوم زفافها، واختارت لها ماكياجا ناعما وانيقا، اظهر براءتها وجمالها الطبيعي اذ لم يكن مُبالغ به، ولكن الخبيرة حرصت على ان يناسب لون عيونها وبشرتها.

عطر ديانا في يوم زفافها

لم تنس الاميرة ديانا اهمية العطر لاكتمال جاذبيتها وسحرها واختارت في زفافها عطر Quelques Fleurs رغم انه عرّضها لموقف محرج. هذا العطر تخلت عنه الاميرة بعد الزواج واستبدلته بعطر Hermes 24 Faubourg الذي لم تكن تعرفه من قبل رغم ان سعره اقل من سعر عطر الزفاف.

بوكيه العروس مميزة

حتى بوكيه العروس التي اختارتها الاميرة ديانا لزفافها كانت مميزة جدا وتناغمت مع اطلالتها وشخصيتها في آن معاً. فالاميرة الراحلة حملت باقة زهور رائعة مكونة من سلاسل من ازهار الاوركيد وغصن من شجيرة الاس التي زرعتها الملكة فيكتوريا. وتم وضع الغصن في الباقة اتباعا لتقليد ملكي.