تفاصيل مثيرة عن فستان زفاف الاميرة ديانا الذي أحرجها

فستان زفاف الاميرة ديانا الاسطوري الذي شغل الدنيا على مدى سنوات، استطاع ان يُعكّر صفو عرس الاميرة وأفسد عليها الكثير من الصور وعرّضها لموقف محرج لم يتم الكشف عنه الا منذ اشهر، أي بعد 19 عاما على وفاتها.

اليكم الموقف المحرج للاميرة

الموقف المحرج الذي تعرضت له الاميرة افصحت عنه خبيرة تجميل الاميرة ديانا في زفافها، باربرا دالي فقالت ان الاميرة اثناء رش عطرها المفضل على معصمها تفاجأت انها اكثرت منه وترك بقعة على ثوب الزفاف، فكادت ان تنهار العروس وشعرت بالخوف الشديد خصوصا ان البقعة كانت واضحة جدا.

لكن باربرا اوجدت الحل لديانا بأن تُخفي هذه البقعة بيدها خلال المشي، لتظهر وكأنها تمسك بالفستان والطرحة معا، مما جعلها تبدو في الصور وكأنها تمشي بطريقة غريبة.

فستان زفاف الاميرة احاطته السرية

لا يستطيع احد ان يُنكر الضجة التي احدثها فستان زفاف الاميرة ديانا في عالم الموضة وما زال حتى اليوم. فالفستان الذي ارتدته الاميرة في حفل زفافها من الامير تشارلز عام 1981 حمل توقيع David Emanuel. لكن كيف وقع الاختيار على هذا المصمم؟ الاختيار تم بعد مسابقة اجرتها احدى المجلات لاختيار المصمّم الذي سيحظى بفرصة ابتكار فستان زفاف زوجة وليّ عهد بريطانيا، وشارك فيها David وزوجته السابقة Elizabeth، فوقع اختيار الأميرة عليهما. هذه الفرصة الملكية غيّرت مجرى حياة المصمم وزوجته إلى الأبد بحسب قوله.

جرى تصميم الفستان بسرية تامة والتقى Emanuel بالأميرة مرات عدة، واللافت ان "دافيد" قام بتمزيق رسم الفستان فورا بعد عرضه على الاميرة، والسبب خوفه من تسربه في الاعلام قبل ان ترتديه العروس، لأن الأمير والأميرة اشترطا إبقاء تصميم الفستان طي الكتمان، وهذه السرية فرضت ضرورة تصميم فستان آخر لحالة الطوارئ، في حال تم تسريب التصميم ليتمّ استبداله بفستان آخر بسرعة.

تكلفة فستان زفاف الاميرة 6 الاف باوند

فستان زفاف الاميرة ديانا والذي بلغت تكلفته ستة آلاف باوند، تمت صناعته من الحرير العاجي مع الكشكشة حول الرقبة، وجرت حياكته يدويا وتم تطريزه بأكثر من 10 الاف لؤلؤة صغيرة وتميز بذيل طويل. المصمم يقول انه حاول ان يعكس طيبة وروعة الاميرة المفعمة بالحياة، من خلال فستانها من دون تجاهل انها ستصبح اميرة.

الاميرة ديانا احبت فستانها جدا

رغم الاحراج الذي عرضها له فستان الزفاف بعد رش العطر عليه، الا انها احبته كثيرا، ودفعها اعجابها به الى الاتصال بالمصمم عند السادسة صباحا بعد الزفاف، لتُثني على العمل الرائع كما وصفته.