بالصور زواج أميرة ماليزية من لاعب كرة قدم هولندي

في قصة أقرب للقصص الرومانسية الخيالية أو واحدة من قصص أميرات ديزني، تزوج دنيس محمد عبد الله (Dennis Muhammad Abdullah) وهو لاعب كرة قدم سابق شبه محترف من ليسي في هولندا، من الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم (Princess Tunku Tun Aminah Sultan Ibrahim)، الابنة الوحيدة لسلطان جوهر في ماليزيا.

لقاء دنيس الأول بأميرة ماليزيا

دنيس، 28 سنة قابل الأميرة تونكو تون أمينة، 31 عاما، في مقهى أثناء عمله كمدير تسويق لفريق كرة قدم في سنغافورة، وبعدها بثلاث سنوات، تحول دنيس إلى الإسلام تاركا اسمه المسيحي دينيس فيرباس (Dennis Verbaas)، وأمس الإثنين تزوج دنيس من الأميرة الماليزية في حفل زفاف ماليزي تقليدي فخم.

مراسم زواج إسلامية

الأميرة تونكو تون أمينة هي الابنة الوحيدة لواحد من أكثر سلاطين ماليزيا ثراء ونفوذا وهو السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان إسكندر (Ibrahim Ibni Almarhum Sultan Iskandar)، ولقد عقد قران الأميرة وزوجها الهولندي وفقا للشريعة الإسلامية، وأقيمت مراسم الزفاف وفقا لعرف الملايو المسلمين في قصر سيرين هيل، وهو مقر إقامة العائلة المالكة في مدينة جوهر باهرو الجنوبية، حضر حفل الزفاف أفراد العائلة والأصدقاء المقربين من العروسين.

زفاف دنيس محمد والأميرة تونكو تون أمينة تم وفقا لعرف الملايو

العريس، الذي يعمل حاليا في شركة للتطوير العقاري في جوهر، ارتدى في حفل الزفاف الملابس التقليدية البيضاء للملايو، وارتدت العروس ثوب أبيض أنيق، ولقد قام العريس بوضع خاتم الزواج في يد العروس في غرفة خاصة في داخل القصر، وذلك طبقا لما صرح به المكتب الصحفي الملكي.

العريس الهولندي قدم مهرا للأميرة مقداره 22.50 رينجت ماليزي

تمشيا مع عادات الزواج منذ قرون في ولاية جوهر الجنوبية ذات الأغلبية المسلمة، قام العريس تقديم مهر للعروس بقيمة 22.50 رينجت ماليزي (حوالي 4 جنيه استرليني)، كما قبل العروسين أيدي والديهم وعماتهم وأعمامهم كعلامة على الاحترام، وأقيم عقب عقد القران احتفال مسائي شهد جلوس العروسين في كوشة العروسين المزخرفة، وقيام ضيوف الحفل برش بتلات الأزهار والماء المعطر والأرز الأصفر على العروسين، وفي نهاية الحفل ظهر الزوجان أمام القصر في ظهورهما العلني الأول كزوجين وشوهدا وهما يلوحان مودعين لضيوف حفلهما البالغ عددهم 1.200 ضيف الذي تجمعوا في حديقة القصر.

عائلة جوهر المالكة

عائلة جوهر المالكة من العائلات تعد واحدة من أهم العائلات الغنية والقوية في ماليزيا وهي تمتلك جيشها الخاص وهو الجيش الخاص الوحيد لولاية ماليزية في الدولة الماليزية.