تكلفة حفلات زفاف المشاهير بالأرقام

تكاليف باهظة يتكبدها الكثير من الفنانين والمشاهير في العالم العربي من اجل اقامة حفل زفاف، تتصدر اخباره وسائل الاعلام. بعض حفلات الزفاف يتم الكشف فيها عن ارقام مخيفة ومذهلة وبعضها توحي بتكبد تكاليف باهظة رغم عدم وجود ارقام بتكلفتها.

"هي" تستعرض معكم بعض حفلات زفاف المشاهير العرب البازخة:

ايمان الباني تقيم حفلتي زفاف!

في شهر ديسمبر الماضي احتفلت ملكة جمال المغرب السابقة، والممثلة ايمان الباني بحفل زفافها على النجم التركي مراد يلدريم والمشهور باسم "أمير". حفل الزفاف لم يكن عاديا بل أقيم في احد اشهر الفنادق في منطقة تقسيم بمدينة اسطنبول التركية وكلّف مبالغ باهظة رغم عدم الحديث عن ارقام فيها.  

زفاف ايمان الباني لم يقف هنا، بل اقامت في كانون الثاني من العام 2017 حفل زفاف مغربي آخر في قصر المؤتمرات في الصخيرات في المغرب بحضور اهل العريس، ارتدت خلاله العروس قفاطين مغربية عدة واستمر الحفل حتى ساعات الصباح.

زفاف بلقيس فاق الـ3 مليون دولار

أما الفنانة الاماراتية اليمنية بلقيس فتحي فقد ارادت توديع عام 2016 بحفل زفاف باهظ جدا، لامست تكاليفه الـ3 مليون دولار. بلقيس التي تزوجت من رجل الأعمال السعودي سلطان عبداللطيف في دبي، طلبت بناء جسر خصيصا لها بعد موافقة إدارة فندق برج خليفة، كي تمشي عليه فوق الماء وهذا وحده كبدها مصاريف كبيرة. أما فستانها فلم ترض الا التميز به، فتم ترصيعه بما لا يقل عن 24 ألف قطعة ألماس. وظهر الترف ايضا على ديكور الحفل الذي صُرفت عليه مبالغ مالية ضخمة.

شقيقة الفنانة احلام ترُصّع قوالب الحلوى بالقطع الذهبية

ومنذ اسابيع احتفلت الفنانة احلام بزفاف شقيقتها مريم الشامسي التي زُفت عروسا على شريكها القطري محمد الهاجري، وسط حضور فني واسع. الحفل اقيم ايضا في المركز التجاري في دبي في قاعة زعبيل 5، واحياه عدد من النجوم الخليجيين إضافة إلى المطربة اللبنانية ديانا حداد. وبالنسبة الى فخامته فقد كان اسطوريا حيث تميز بتنظيم ديكوره الذي تولاه منظم الحفلات والمناسبات "رياض شركس" والذي اختار اللونين الاحمر والذهبي للمناسبة. حتى الضيافة كلفت كثيرا وكانت من تصميم وتنفيذ chocolateksa، واظهرت بعض الصور المسربة قوالب حلوى فاخرة زُيّن بعضها بالقطع الذهبية. وسبق للفنانة احلام ان اقامت حفل الحناء للعروس في قصرها في دبي حيث تميزت الاجواء بالديكور الفخم والضيافات المميزة والشوكولا الفاخرة والزينة والورود.

فستان زفاف ريما فقيه بنصف مليون دولار

في مايو من العام 2016 اقامت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2010 اللبنانية الاصل ريما فقيه حفل زفاف ملكي وفاخر بكل ما للكلمة من معنى على رجل الأعمال اللبناني الأميركي وسيم صليبي. حفل زفاف تجاوزت تكلفته المليوني ونصف المليون دولار بينها 500 الف دولار تكلفة فستان الزفاف وحده والذي تولى تصميمه المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب. كما تم صرف مبالغ مالية كبيرة على حجوزات تذاكر السفر من الولايات المتحدة الى لبنان لـ250 شخص.

مريم حسين تقيم حفلات زفاف عدة

وبالنسبة الى الفنانة العراقية مريم حسين فقد ارادت ان تصرف مبالغ طائلة على تنظيم حفلات زفاف عدة لها شغلت بها وسائل التواصل الاجتماعي، رغم ان نهاية هذه الحفلات كانت الطلاق بينها وبين عارض الازياء السعودي فيصل الفيصل. واقامت الحفل الاول لها في لندن فيما اختارت دبي للاحتفال الثاني بعرسها. واستعرضت مظاهر البذخ لحفل زفافها في الكثير من الصور التي نشرتها.

حفلات زفاف بمئات الاف الدولارات

هذه الاسماء كانت عينة عن بعض الفنانين الذين يجنحون الى صرف مبالغ كبيرة على حفلات زفافهم، رغم ان هناك قسم اخر منهم يرفض تسليط الضوء على مصاريف البذخ. واذا ما اردنا الحديث عن تكلفة حفلات الزفاف خارج الوسط الفني، ولكن داخل الوسط العربي، لملأنا صفحات كثيرة من بين هذه التكاليف تلك التي تكبدها رئيس الوزراء اللبناني الاسبق نجيب ميقاتي في عام 2015 لاقامة حفل زفاف نجله، وقيل ان تكلفة  الحفل الذي استمر لثلاث ايام من الرفاه والبذخ، وصلت حينها الى 25 مليون دولار. أما زفاف نجل الوزير اللبناني غازي العريضي الضخم والذي أقامه لابنه في قاعة البيال في بيروت، فوصلت تكلفته ايضا الى مئات الاف الدولارات، وقيل ان زينة الشوكولا وحدها كلفت أكثر من 150 ألف دولار ناهيك عن تكاليف العرس الباهظ.