الذهب يكسو مجوهرات زفافكِ

يعتبر الذهب من أروع المعادن الثمينة التي تعشقها السيدات من مختلف أنحاء العالم  وذلك لأنه من العناصر الطبيعية التي تم اكتشافها على كل قارة في كوكب الأرض! ليس هذا فقط بل حتى جسم الإنسان يضم ما مقداره 0.2 مليجرام من الذهب معظمه في الدم! هذا عدا على أنه يمكن استخراج رقاقات ذهب قابلة للأكل و لذا نجد بعض الطهاة يتفنون في صنع كافيار بالذهب أو حلويات فاخرة بالذهب أو حتى خبز بالذهب.
 
بالإضافة طبعاً إلى علاجات البشرة بالذهب و التي تحرص العرائس على الحصول عليها قبل حفل الزفاف. كما يتعدى الذهب ذلك ليكون جزءاً من أسلوب الحياة الفاخرة فنجد مثلاً دراجة من الذهب و سيارات من الذهب و أثقال رياضية من الذهب و حوض استحمام من الذهب!
 
أما فيما يتعلق بالمجوهرات فإن الذهب من أوائل المعادن التي تم استخدامها في صياغة الجواهر الثمينة و يتوفر الذهب بمعيار القيراط  بين 10 و 12 و 14 و 18 و 22 و 24  وكلما ارتفع القيراط كان الذهب أكثر صفاء؛ وقد تم استخراج أكثر من نصف الذهب في العالم من جنوب أفريقيا. 
 
و بعد كل هذا الحديث الوافي عن الذهب كان لابد لنا أن نختار لكم مجموعة مميزة من مجوهرات الذهب الرائعة من دور مجوهرات عالمية. نبدأ معكم بالقطعة المفضلة لدينا وهي عقد ذهب مذهل بصفوف مرصعة بـ ألماس أبيض نقي من تيفاني Tiffany مجموعة Masterpieces collection. 
 
كما اخترنا لكم أيضاً خاتم ذهب فريد على شكل شريط ملتف مصنوع من الذهب الخالص من تصميم ايلينا فوتسي Elena Votsi. وأخيراً تجدون أقراط ذهب مزينة بالماس الأبيض الفاخر من تصميم نيراف مودي Nirav Modi.