برامج تسامي لريادة الاعمال موقع سعودي لدعم الاعمال الاجتماعية

تعتبر المبادرات الاجتماعية من أهم المشاريع التي تتبناها العديد من الجهات رغبة منهم على إحتواء الشباب والفتيات وتفعيل أدوارهم في المجتمع ، ولا يقتصر ذلك على الجهات الحكومية فقط ، بل أصبحت هناك مواقع وجهات خاصة تسعى لتبني هذه المواهب بشكل احترافي وذكي . 
 
ومن هذه الجهات موقع "تسامي" وهو منظمة غير ربحية تعنى بإيجاد حلول مستدامة لمشاكل المجتمع عن طريق تشجيع وتمكين الشباب والمبادرين ومؤسسات القطاع الخاص والعام لتحقيق ريادة الأعمال الاجتماعية ، و تعتبر الأميرة أميرة الطويل من أهم أعضاء مجلس إدارة المنظمة.
 
برامج منظمة تسامي : 
 
*  زمالة تسامي
هو أحد برامج تسامي يهدف إلى تمكين الرياديين الإجتماعيين لبناء مؤسسات ربحية أو غير ربحية بإجاد حلول مبتكرة ومستدامة للمشاكل التي يعاني منها المجتمع.
 
*  برنامج كُن
كن هو أحد برامج تسامي يهدف إلى تشجيع الشباب أصحاب المبادرات الاجتماعية لتطبيق حلول مبتكرة لمشاكل المجتمع ، فحين يجد المشترك فكرة مشروع ربحي أو غير ربحي لحل مشاكل مجتمعية، فإن تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية ستقوم بدعمة وتقديم  التدريب اللازم ، من خلال المرشدين المتخصصين بالإضافة إلى رأس المال لتنفيذ مشروعك الاجتماعي وذلك خلال ٦٠ يوم.
 
*  بنك الكتب والألعاب
مشروع اجتماعي يهدف للإستفادة من جميع الكتب و الألعاب الفائضة ليتم توزيعها على الجهات المعنية. 
 
مشاريع تسامي : 
 
RIYAD+ACUMEN
أكيومن هي منظمة دولية يقودها نخبة من الرواد الاجتماعيين الراغبين بخلق طرق مبتكرة للتخلص من الفقر حول العالم. و أحدبرامجها +أكيومن و هي فرق تطوعية تهدف إلى توعية المجتمعات المحلية بالريادة الاجتماعية و نشر و تعزيز القيم التي يقوم عليهاصندوق أكيومن كالكرامة. 
 
تحابوا
يتم تحفيز أفراد المجتمع على التعاون و التفاعل بإيجابية عبر أفعال بسيطة، مثل: إماطة الأذى و مساعدة الغير و إهداء الهدايا دون وجود دافع أو سبب لذلك، حيث يكون ذلك إحياء لجوهر ديننا الإسلامي الحنيف الذي يرتكز على أسلوب حياة متكامل لجميع أفراد المجتمع.
 
كل كتاباً
إحياء عادة القراءة بغرس مفاهيم و أساسيات القراءة لدى الطلاب حيث نعمل على تطوير المهارات التحليلية لديهم ، و تنمية فكرهم ، وزيادة حصيلة مفرداتهم.
 
ساعدنا نساعدك
حملة تقوم بتوعية المجتمع عن خدمة ٩٤٠ المقدمة من قبل الأمانة العامة بمدينة الرياض لإصلاح الشوارع العامة 
 
وريق
مشروع توعوي عن أهمية الحفاظ على البيئة
 
لنقف لهم 
توعية المجتمع بأهمية مواقف المعاقين ووجوب احترامها و عدم استخدامها