Valentino - ربيع صيف 2013


لكل من يلتبس عليه معنى الهوت الكوتور أو لا يعرف مغزى مسمى "الأزياء الراقية" أن يستعيد كل تفاصيل هذا العرض ليدرك أن سر أناقة "الأزياء الراقية" يملكه حصريا بيت أزياء VALENTINO الذى قدم تشكيلة منتقاة لربيع وصيف 2013 ضمن أسبوع باريس للموضة استحقت أن توصف بالأجمل والأروع .

كل ما تبحث عنه فى الأزياء الراقية ستجده هنا مصبوغا بلمسة VALENTINO ، الرومانسية والأنوثة والنعومة والأقمشة الفاخرة ودرجات خلابة من الأبيض البرىء والأحمر المنطلق والأسود الحالم مع الكثير من التفاصيل المدهشة فى التطريز تمنحك المزيد من الخيال فالعباءات مصممة لتوحى أن قمرا يستتر خلف الستارة أو زهرة تحتمى بشبابيك فينيسيا القديمة أو راهبة تتبتل فى محراب روما الساحرة ، روح الباروك حاضرة وكل فنون العمارة والتطريز وأشغال الحديد المستوحاة من فنون عصر النهضة والمدهش أن كل هذا يبدوا عصريا وجديدا بفضل ما يحمله من حب يليق بالربيع.

الروح العامة لتشكيلة VALENTINO لم تمنعه من منح كل قطعة روحها الخاصة خاصة مع التنسيق المبهر للأحذية والإكسسوارات والحضور اللافت للحرير والصوف والتضفير الناعم بين اللونين الأبيض والأسود والإيحاء الإمبراطورى للأكمام الطويلة .

السؤال الذى شغل الجميع فى نهاية العرض هو هل سيحتكر VALENTINO السجادة الحمراء لمهرجان توزيع جوائز الأوسكار أم سيترك مساحات لبيوت الأزياء الأخرى؟ والإجابة لن نعرفها الا مع بدء الحفل ولكن المؤكد أن التشكيلة بأكملها عرفت طريقها نحو النجمات.