Tom Ford ربيع 2014 فخامة وجاذبية

إعداد: عمرو رضا

لا يتخلى المصمم الأمريكي توم فورد عن الفخامة أبدا، حتى وإن نقل عرضه لمجموعة تصميماته للأزياء الجاهزة لموسم ربيع وخريف 2014 بأسبوع لندن للموضة، لغرفة مظلمة الجدران ومحاطة بالمرايا بعد سنوات، كان ينفرد فيها بعرض ملكي على بعد خطوات من قصر باكنغهام.

تخلى توم فورد عن القصر الفخم ولم يتخل عن الفخامة والأناقة، وأحاط غرفة العرض بالكثير من المرايا ولكنه في الوقت نفسه تخلص من الكثير من شطحاته حول الجاذبية،ففي هذه المجموعة الكثير من العفة مقارنة بعروضه السابقة، والجاذبية الحسية هنا تتفوق بكثير على جاذبية الجسد التي طالما تملكته وجعلت تصميماته الرائعة "بعيدة عن اختيارات السيدات الرافضات للعرى.

بالطبع نحن لا نتكلم عن تشكيلة تهيمن عليها الحشمة، فالفساتين القصيرة الساحرة حاضرة ولكن "بقماش "أكثر مما اعتدنا من توم فورد فمعظمهابأكمامطويلة، ومساحات الدانتيل حاضرة بقوة للتقليل من حدة البياض المكشوف مع التنورات والفساتين القصيرة، والأزياء المصممة من الجلد المبطن تكشف عن انتقال مناطق الإثارة عند توم فورد من أجساد العارضات الى التصميمات نفسها التي توحى بالقوة والنعومة والجاذبية في آن واحد.

التشكيلة ضمت أكثر من نموذج لفساتين السهرة أغلبها بلون واحد مطبوع بنقشة الحمار الوحشي، وبعضها طبقات من الخيوط والأقمشة الخفيفة الداكنة كبيت العنكبوت، ولكن الأبرز الأزياء المصممة بالكامل من الكريستال الملون، مع تصميمات أنيقة أقرب لإطلالات الحياة العادية من الدانتيل الأسود والبلوزات من الساتان مع تصميمات من الفرو الأبيض تلائم ماكياج الوجوه الشاحبة الذي هيمن على التشكيلة المتأرجحة بين القوة والنعومة والجاذبية مع التمسك برهان توم فورد الدائم. الفخامة.


إقرأ أيضا:


Tom Ford لـ”هي”: أهدي Sahara Noir للمرأة الغامضة


عيد ميلاد سعيد Tom Ford


Rihanna الأجمل بفستان Tom Ford أم Nicole Richie؟


خريف شتاء 2013 – Tom Ford


عطر Tom Ford Noir للعريس الغامض