فساتين زفاف تجمع بين التقليدية والعصرية في اسبوع الموضة العرائسي

باتت أكثر وضوحاً هذا الموسم الصيحات الرائجة لفساتين الزفاف لعام 2020 خلال اسبوع الموضة العرائسي الذي أُقيم في مدينة نيويورك، حيث غلبت بعض الصيحات الجديدة وغيرها من الصيحات التي لا تزال مستمرة منذ سنوات.

"هي" تعرض فساتين زفاف تجمع بين التقليدية والعصرية في اسبوع الموضة العرائسي، مثل كل موسم تعرض مجموعة Vera  Wang فساتين زفاف بألوان غير تقليدية للعروس التي ترغب بإطلالة مختلفة عن الأبيض والألوان المعتادة لفساتين الاعراس. وجاءت الفساتين بقصات وألوان مختلفة كالزهري والأخضر الفاتح والأزرق والبيج والبني والأوف وايت. وكانت لافتة صيحة الورود من قماش الأورغانزا، الكبيرة والصغيرة، التي زيّنت الأكتاف والرقبة والخصر بشكل مميّز، واستخدمت أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون. أمّا الموديلات فلم تختلف كثيرا عن المواسم السابقة، منها صُمّمت بياقة على شكل v ومنها بكتف واحد one shoulder ومنها بأكمام منسدلة off shoulder، أما التنورة فجاءت بقصة typeset وأخرى منفوشة، وشهدنا فساتين منسدلة بطبقة من القماش تُغطيها تنورة من التول

. ومن العروض الملفتة مجموعة Anne Barge التي تضمنت فساتين زفاف تُرضي مختلف الأذواق وجاءت معظمها باللون العاجي. وأيضا كان ساحراً فستان أزرق فاتح من قماش الساتان وبقصة strapless وتنورة منفوشة ball gown مع جيوب. فيما تميزت التصاميم الأخرى بقماش التول والدانتيل والساتان. وجذبت الانتباه جاكيت طويلة فوق فستان الزفاف وكاب من التول ملتف حول الرقبة بطريقة مميزة. إختلفت الفساتين بين قصة strapless والأكمام المنسدلة off shoulder والأكمام الطويلة والأكمام القصيرة puff ، لكن بالتأكيد لا تزال صيحة التنورة الإضافية detachable من الموديلات الرائجة، وبدا ذلك واضحاً في بعض العروض التي كتبنا عنها سابقاً.

ومن العروض الغريبة والجريئة مجموعة Nicole التي جمعت بين فساتين الزفاف التقليدية والعصرية وتلك الجريئة أيضاً. فقد جاءت فساتين الزفاف التقليدية بألوان الأوف وايت والعاجي والأبيض والزهري الفاتح، واختلفت القصات بين المنسدلة والمنفوشة والضيّقة بتصميم الحورية و trumpetمع ذيل طويل، والتنورة بطبقات متعددة. والأكمام تنوعت كذلك بين الطويلة والمنسدلة off shoulder والحمالات الرفيعة والعريضة. لكنّ مجموعة Nicole X Nicole كانت عصرية وشبابية فقط، وهي من الصيحات الجديدة، من مجموعتها التصميم الذي جاء من التول المنقط بأكمام طويلة وفوقه توب من اللون الفضي بحمالات عريضة، وتنورة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف بصيحة الكشكش. وكان جاذباً للأنظار فستان بأكمام ¾ وقصير مطرز بالفضي مع جيليه طويلة باللون العاجي، وفستان آخر بقطعتين: توب رمادي وتنورة منفوشة، مع حزام عريض باللون الفضي زيّن الخصر. كما برزت موضة البدلات التي لا تزال من خطوط الموضة كما لاحظنا في بعض المجموعات.

هذه أبرز فساتين زفاف تجمع بين التقليدية والعصرية في اسبوع الموضة العرائسيVera Wang Anne Barge Nicole .