تعرف على أهم نصائح السفر الى نيويورك

توصف نيويورك بأنها المدينة التي لا تنام فسواء قمتم بزيارتها في الشتاء أو الصيف فهي كفيلة بإحتضانكم بسحرها وحيويتها العصرية وتألقها الصاخب وأضوائها المتألقة.

وفي نيويورك يمكنكم الاطلاع على أروع وأحدث أساليب الحياة والتعرف على الجديد في الفنون والثقافة والانغماس في أجواء معالمها التاريخية الشهيرة ومطاعمها الراقية وأسواقها الفاخرة.

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم النصائح قبل السفر الى نيويورك للاستمتاع برحلتكم ومعايشة عطلة لا تنسى..

السفر الى نيويورك مع الأطفال

مع التفاصيل المتعددة المتعلقة بمدينة نيويورك يصبح السفر مع الأطفال أكثر صعوبة، لذا يجب التخطيط الجيد عند اصطحاب الأطفال لتجنب المتاعب.

فمع طول الرحلة بالطائرة الى نيويورك يجب مراعاة الأطفال وعدم تحملهم لطول مدة السفر، حيث يمكن اصطحاب وجبات خفيفة في حالة شعورهم بالجوع وملابس اضافية وبعض الألعاب ووسائل التسلية.

وخلال جولتك في نيويورك يفضل اصطحاب عربة الاطفال حيث يمكن المشي في الكثير من الشوارع المزدحمة مما يسبب التعب للأطفال خصوصاً ذوي العمر الصغير.

ضع خطة محددة

مدينة نيويورك مدينة كبيرة متعددة المعالم والمناطق وعدم وجود خطة لزيارة هذه الأماكن سيجعل الوقت يتم اهداره بعشوائية بين الشوارع ووسائل المواصلات، فيمكن الاستعانة بخطة محددة وتقسيم أيام الزيارة على مناطق المدينة.

حاول الوصول مبكراً

يفضل حجز موعد وصول الى نيويورك في توقيت مبكر مثل الرابعة صباحاً، حيث ان طول الرحلة وارهاقها سيجبرك على النوم والراحة واذا وصلت في منتصف النهار فإنك ستخسر يومك في المدينة بسبب النوم.

لا تتقيد بمكان اقامة في وسط المدينة

يسعى الكثيرون الى السكن في وسط المدينة ومنطقة مانهاتن في نيويورك، الا ان اسعار الشقق والفنادق هناك مرتفعة للغاية لذا يفضل اختيار منطقة سكن أبعد عن وسط المدينة لتقليل النفقات والاستمتاع ببعض الهدوء ولا تقلق من التنقلات حيث ان شبكات المواصلات تغطي المدينة.

تجنب السيارات في نيويورك

مدينة نيويورك مدينة مزدحمة للغاية فهي تعيش أزمات ازدحام مروري كبيرة خلال ساعات النهار، واستئجار السيارات او ركوب التاكسي سيتركك عالقاً في هذا الازدحام.

ويفضل في نيويورك استخدام وسائل النقل العام مثل المترو فهي سريعة كما أنها أكثر توفيراً للمال، ويمكن أيضاً المشي بين المناطق القريبة من بعضها أو ركوب الدراجات.

تجنب الافراط في التسوق

تتميز نيويورك بكثرة المتاجر ذات الواجهات المثيرة والمنمقة خصوصاً في الجادة الخامسة وبرودواي الا ان الانغماس في التجول بين هذه المتاجر يضيع وقت الرحلة الثمين الذي تحتاجه للاستكشاف والتعرف على أهم المعالم، فإذا لم تكن رحلتك غرضها التسوق فعليك المرور من هناك سريعاً.

استخدم بطاقة نيويورك

ننصحك بشراء بطاقة نيويورك New York City Pass من على الانترنت التي تقدم لك فرصة زيارة العديد من معالم المدينة السياحية وبخصومات تصل الى 40 بالمئة بدلاً من الوقوف بإنتظار التذاكر في كل معلم من المعالم، حيث تزدحم طوابير التذاكر كثيراً خصوصاً خلال موسم الذروة السياحية.

أفضل وقت للسفر

تتغطى نيويورك بالثلوج في الشتاء وتكون شديدة البرودة فإذا لم تكن من عشاق الأجواء الشتوية فيفضل تأجيل رحلتك، وفي موسم الصيف تزدحم نيويورك للغاية وترتفع الأسعار لكونه موسم الذروة السياحي كما ترتفع الحرارة والرطوبة .

أما في الربيع والخريف فيكون الجو معتدلاً والمعالم السياحية أقل ازدحاماً والأسعار في نسبتها المعقولة، فإذا كنت تفضل الهدوء يمكنك السفر في هذه المواسم.

تعرف على ثقافة الطعام

تشتهر نيويورك بإستقبالها لكل أنواع الثقافات في الطعام فهي مدينة امتزاج الثقافات بالفعل، فلا تفوت تجربة أجمل المطاعم الآسيوية والايطالية وحتى العربية.

كما تشتهر نيويورك بثقافة المقاهي التي تزداد تطوراً وجاذبية في التنسيق والديكور فلا تفوت الاستمتاع بقهوتك وافطارك في أحد مقاهي نيويورك.