مجموعة Giambattista Valli للألبسة الجاهزة لخريف 2019

مجموعة Giambattista Valli للألبسة الجاهزة لخريف 2019

شتاء انيق هو الوصف الذي يمكن اطلاقه على مجموعة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli لخريف شتاء2019. المجموعة التي عرضت ضمن اسبوع الموضة الباريسي للألبسة الجاهزة جمعت ما بين الثياب الانيقة اللافتة، وروح الثمانينات.

مع Valli دخلنا في عالم الفساتين الجذابة و الحيوية بألوانها الزاهية حيث خلط المصمم الاقمشة و ابتكر في تقديم طلات و موديلات جديدة تميز امرأة Valli عن غيرها. و من خلال الشيفون و الفرو و التول و الجلد والأقمشة الشفافة استطاع المصمم الايطالي الاصل أن يقدم عرضاً جمع ما بين الراحة و الأناقة و الإثارة.

في هذه المجموعة مثلاً نجد موديلات فساتين قصيرة مع صيحة الشق الأمامي و طويلة من الشيفون و التول انسدلت بخفّة على أجسام العارضات و تميّزت بتفاصيلها من زخرفة و تطريزات ملونة جذابة. و وجدنا أيضاً فيها بعض التأثيرات من الحقبة الفيكتورية، مع موضة الأكمام المشغولة بإتقان بأسلوب منتفخ و الياقات العالية.

Valli  استوحذ على انتباهنا في قطع ناعمة و راقية و جميلة جداً عبارة عن قطع و بدلات كلاسيكية خلت من التعقيدات، إضافة الى الإطلالات بالأقمشة المعدنية أو اللماعة البرّاقة. و خلط المصمم في بعض القطع الأقمشة مع بعضها فمثلاً رأينا الجاكيت الحمراء الجلدية مع تنورة التول الناعمة الملونة.

كما لاحظنا اعتماد المصمم على نقشات الفهد أو الـLeopard الذي اصبحنا نراها دائماً هذا العام في أسابيع الموضة. هذه الصيحة تمنحك نفحة عصرية رائعة و قد رصدناها على شكل تصاميم معاطف و فساتين عديدة. و كالعادة لم تخلو المجموعة من بصمة Giambattista Valli الخاصّة، فرصدنا فساتين التول القصيرة من الأمام و الطويلة من الخلف التي ختمت العرض.

هذا و نسّق المصمم مع هذه التصاميم الاحذية الكلاسيكية السوداء ذات الكعب العالي، و الأحذية العصرية التي تزيّنت بالريش و الكشكش. كما لفتت الأنظار الحقائب بموديلاتها المتنوعة كأكسسوار رافق الإطلالات هذا العام.

إليك مجموعة Giambattista Valli للألبسة الجاهزة لخريف 2019، فأي من هذه الفساتين هي المفضلة لديك؟