ديكورات ريترو retro لمنازل فريدة ومميزة

هو تجميع لأكثر من حقبة في نفس المساحة، مجموعة من أساليب الديكور الداخلي نجمعها معا في غرفة واحدة و كأننا لا نبالي بانسجامها على عكس النتيجة منه . ارتبط أسلوب الريترو retro ثلاث حقبات هي الخمسينات و الستينات و السبعينات .

وكان محاولة لنشر الحب و السلام و الحرية في فترة ما بعد الحرب . لذلك نراه يتميز دوما بالمرح والحيوية و الإحساس العالي بالفن .

أهم مظاهر أسلوب الريترو retro :

-الألوان الساطعة : كاللون الأخضر بلون الأفوكادو هو الأكثر شهرة فيه أو الأصفر بلون الخردل ، البنفسجي مع الزهري ، الأبيض المعتم مع الأسود البرتقالي أو الأحمر .

-رشاقة في الخطوط وضوح في الشكل :

على الرغم من أنك ترى تضارب في الأساليب عند النظرة الأولى لكن الأهم في هذا الأسلوب هو أن يكون الأثاث مريح و عملي -مواد غير التصاميم الاستثنائية : في صناعة الأثاث ، الأثاث الريترو retro يتميز بمظهر تجريدي حيث تحاول كل قطعة أثاث أن تكون ملفتة للنظر ، كنب عريض و متطاول مع مجموعة من الوسائد الملونة الملقاة عليها بعشوائية

-مواد صناعة غير مألوفة :بلاستيك للكراسي ، طاولات .

-الديكور الملفت : مليء بالقطع الاستثنائية و الألوان البراقة و مجموعة من الكتب (حيث كان شبان هذه الحقبة من الزمن يقرأون بنهم ) ، لافا المصباح الذي يحتوي زيوت ملونة تصعد و تهبط بحسب الإضاءة و غيرها .

- ثلاثة أنواع من ديكورات الأرضيات : الخشب الطبيعي ، السجاد من الصوف الخشن و الأشعث ، سيراميك مصفوف بشكل  رقعة شطرنج .

مزايا أسلوب الريترو retro  :

-صاخب و مزدحم بالأفكار فهو أبعد ما يكون عن الشكل البسيط و العفوي

-له صلة وثيقة بالأسلوب الفينتاج لأنه دوما يكون استحضار للماضي .

-جريء بأفكاره و خطوطه و ألوانه .