في عيد ميلادها الـ39.. تعرف على سونجول أودين "زهرة تركيا الأخيرة"

معنى اسمها "الزهرة الأخيرة" وكانت أول ممثلة تركية نعرفها في عالمنا العربي، وأصولها كردية، إنها الجميلة التركية سونجول أودين الشهيرة باسم "نور" والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ39.

ولدت سونجول أودين عام 1979 في مدينة ديار بكر التركية التي تعد عاصمة الأكراد في تركيا.

سونجول "Songül" تعني باللغة العربية الزهرة الأخيرة.

ولدت سونجول أودين لعائلة ثرية، وتخرجت من الأكاديمية المسرحية لجامعة "هاجي تبه".

بدأت زهرة تركيا الأخيرة حياتها الفنية من خلال المشاركة في المسرحيات، وكان أول أعمالها "Yerma" عام 1993.

انطلاقة سونجول أودين في تركيا وعالمنا العربي كانت من خلال دورها في المسلسل الشهير "نور"مع الوسيم كيفانش تاتليتوغ الشهير باسم "مهند" عام 2005.

مسلسل "نور" الذي قامت سونجول أودين ببطولته كان باكورة الأعمال التركية التي تم عرضها في العالم العربي عام 2008، ليكون بابا ينطلق منه الأعمال الاخرى لشاشاتنا.

مسلسل "نور" الذي شاركت فيه سونجول أودين لم ينجح في تركيا خلال عرضه الأول، وسبب شهرته في تركيا كان الحديث عنه في عالمنا العربي.

شاركت سونجول أودين بعد ذلك في حوالي 10 مسلسلات درامية كان آخرها مسلسل "خارج القانون" عام 2017 مع الوسيم التركي أركان بتككيا.

3 أفلام سينمائية هو رصيد سونجول أودين.
 

تزوجت سونجول أودين مرة واحدة من ممثل المسرح جانبيرك أوتشوجو عام 2002 وانفصلت عنه عام 2011، لأنه كان يتناول الممنوعات وكان عصبيا وحاد الطباع.

بعد انفصالها بدأت سونجول أودين علاقة مع الممثل التركي، كرم ألشياك، واستمرت علاقتهما حتى عام 2016 ، ليقررا الانفصال بشكل نهائي.

سبب انفصال الثنائي التركي هو رغبة سونجول أودين في الزواج وانجاب طفل، بينما لا يفضل حبيبها كرم ألشياك، الزواج مرة ثانية وانجاب طفل ثاني بعد زواجه الأول.

مؤخرا نقل الإعلام التركي أخبارا حول علاقة سونجول أودين بالممثل التركي ذو الأصول الأرمينية، كيفورك مالاكيان، والذي يبكبرها بـ34 عاما.