اجمل مناظر طبيعية في رومانيا

تتمتع رومانيا بخصوصية مميزة كوجهة سياحية جذابة وراقية تجتذب عشاق التاريخ والطبيعة للانغماس في متعة مشاهدها الساحرة ومعالمها الجميلة بموقعها الفريد شمال شبه جزيرة البلقان.

وتتمتع رومانيا بالكثير من القلاع والقصور التاريخية التي نشأت عنها الأساطير والقصص الخرافية بالاضافة الى طبيعة خلابة من الجبال والمراعي والغابات والشواطئ.

ويتجه الكثير من عشاق الطبيعة الى رومانيا للاستمتاع بأجوائها الساحرة والتي نكتشف بعضاً منها اليوم:

دلتا نهر الدانوب

يعد نهر الدانوب ثاني أكبر أنهار اوروبا وتتمتع رومانيا بوجود دلتا نهر الدانوب داخلها مما يجعلها ملاذاً لعشاق الطبيعة الساحرة المحيطة بالدلتا.

وفي منطقة دلتا الدانوب تستوطن العديد من الكائنات الجميلة من النباتات والطيور والحيوانات وأنواع مختلفة من التربة والأراضي وتستقطب عشاق التصوير الفوتوغرافي.

جبال الكاربات

عشاق سحر الجبال يجدون شغف كبير في زيارة جبال الكاربات في رومانيا، حيث تتمتع بالمنحدرات الصخرية المكسوة بمروج خضراء خلابة.

وتتمتع جبال الكاربات بمشاهد استثنائية من الجمال مع وديان وسهول وممرات وقنوات مائية وكهوف وتنتشر في المنطقة قرى ريفية بمنازل قروية ذات طابع مميز وساحر.

شلال بيجار

يتمتع شلال بيجار بكونه محمية طبيعية تجتذب آلاف السائحين نظراً للجمال الفريد الذي تتمتع به المنطقة حيث تكتسي المنحدرات بالأعشاب وتنسدل مياه الشلال منها في خيوط ناعمة مثيرة.

طريق ترانس فاغراشان

رحلة فريدة وساحرة يعيشها زوار رومانيا على طريقترانسفاغراشان وهو طريق جبلي لقيادة السيارة بإمتداد 93 ميل مع منعطفات متعددة تتخلل مرتفعات جبلية خلابة في مشهد يحبس الأنفاس.

جبال بوسيجي

تتميز جبال بوسيجي بكونها محمية طبيعية وهي جزء من جبال كاربات وتجتذب عشاق التزلج في الشتاء بالاضافة الى محبي المغامرة بالتجول في وادي براهوفا الشهير.

حقول عباد الشمس

تتميز رومانيا بكونها من أكثر دول العالم انتاجاً لنبات عباد الشمس لذا تتوزع حقول هذا النبات المميز في مختلف مناطق البلاد لتمنح الزائرين مشاهد ساحرة تكتسي باللون الأصفر للزهور الخلابة.

وتتميز حقول عباد الشمس في رومانيا بأحجامها الضخمة فتبدو كما لو كانت بلا نهاية وهي ترافق السائحين دوماً على الطرق الجبلية بين القرى والمدن الرومانية كمشاهد حقول التيوليب في هولندا.

الحديقة الوطنية في جبال رودنا

حديقة رودنا الوطنية هي محمية بيئية خلابة تمتد في مساحة هائلة حول جبال رودنا حيث تستقطب عشاق الطبيعة لمشاهدة المرتفعات الصخرية والسفوح الجبلية والشلالات.

وتحتضن جبال رودنا نباتات فريدة مثل النرجس من نوعها وفصائل من الحيوانات مثل ماعز الشامواة ونسر الجبال والدببة وغيرها من الكائنات التي تتجول بحرية تامة في مشهد ساحر.

وتشمل المنطقة أيضاً غابات بكر شاسعة وقرى ريفية تضم كنائس وأديرة مصنوعة من الخشب، ويعشق الزائرون التجول في المنطقة بواسطة الخيول أو مزلاجات تجرها الخيول ومشاهدة مروج النرجس وبحيرة لالا والاستمتاع بالأطباق الريفية التقليدية في منازل أهل المنطقة الذين يرحبون بالسائحين وفي منتجعات جبلية مخصصة للاستجمام.