أسبوع الموضة العربي.. تصاميم أخاذة ومجموعات تحاكي الخيال

لا تبتعد الموضة وأزياؤها عن الأجواء العامة والحياة المليئة بالصخب في دبي. من هنا عندما بدأت فعاليات أسبوع الموضة العربي ARAB FASHION WEEK بدورته الخامسة في سيتي ووك City Walk في دبي، كان لا بد لنا أن نحضر ونشارك بأبرز العروض التي أبهرت متابعي الموضة من مصممين محليين وآخرين عالميين. وقد تنوعت الأزياء بين الأناقة والإبداع، الكلاسيكية والعصرية وظهرت أذواق المصممين في تصاميمهم التي تمايلت على المسرح.

 

ويعتبر أسبوع الموضة العربي ARAB FASHION WEEK، من أبرز المنصات العالمية التي تعرض مجموعات "Ready Couture" على دفعتين في السنة الأولى في أبريل والثانية في نوفبمر ألا وهو الشهر الحالي.

 

ومن أبرز العروض التي تابعناها، عرض المصمم اللبناني ساهر ضيا الذي ولد ونشأ في الإمارات والذي بدا الجمال والإبداع في تصاميمه من خلال إبداعات استوحاها من الحقبة القديمة في هوليوود حيث ظهرت الفساتين الفضية بشكل واضح.

 

 أما المصممة اللبنانية عائشة رمضان والتي أيضاً ولدت وترعرعت في الإمارات استوحت تصاميمها من الكون من خلال أقمشة صديقة معدّة للتدوير.

 

وقد حضرت تصاميم الفيليبيني الشهير فورن وان من دار "أماتو" Amato، الذي استوحى تصاميمه من قصص الخيال والمخلوقات الساحرة المضيئة بكل أشكالها.

 

وقد برزت تصاميم المصمم الفرنسي كريستوف غييومي Christophe Guillarmé، والذي بدأ بالتصميم من العام 1998، والذي مجموعته عودة الى عصر هوليوود الذهبي من خلال فساتين مفعمو بالحياة قصيرة التصميم وبقصة الجرس، وأخرى ماكسي كلاسيكية بأقمشة فاخرة ومميزة.

 

وقد بهرتنا المصممة الأرمنية إلسي "ELSI COUTURE"، والتي ظهرت إبداعاتها في فساتين مبتكرة بألوان الباستيل الوردية وتفاصيل الأقمشة الفاخرة والتطريزاتالناعمة.

 

ومن أبرز العروض الساحرة، عرض موا موا دولز "Mua Mua Dolls"، للمصممة الإيطالية لودوفيسا فيرجا Ludovica Virga، والتي أخذتنا الى عالم الخيال والأناقة بتصاميم حيكت عليها عبارات باللغة العربية.

 

وفي الختام كان العرض الساحر للمصمم اللبناني الذي لا غنى بالتعريف عنه، طوني ورد. بفساتين تفوق الخيال بالجمال والإبداع والألوان الباهية التي قدّمها أثبت المصمم من جديد أن في الموضة إبداع وفي الموضة ذوق وتفنن ومنافسة خيالية.