ابرز المواقف الانسانية لـ كاظم الساهر بمناسبة عيد ميلاده الـ 60

كاظم الساهر الذي يشتهر في الوطن العربي بأنه الفنان المتربع على عرش الرومانسية بأغانية عن  الحب والمرأة ، لديه ايضا جانب انساني تجلى في مواقف عديدة من لقاءاته مع الجمهور او خلال نشاطات خاصة.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ 60، نستعرض معكم بعض المواقف الانسانية لقيصر الغناء كاظم الساهر والتي طبعت في ذاكرة الجمهور:

كاظم الساهر يدعم الاطفال

الفنان كاظم الساهر الذي حمل لقب سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة في العراق، وسفير اقليمي للطفولة في منظمة "اليونيسيف"، سخر لقبه هذا في القيام بأعمال انسانية متعددة لأطفال العراق، وقدم وما يزال يقدم العديد من المساعدات لأبناء شعبه المهاجرين نتيجة الحرب، كما قدم  العديد من المساعدات لطلاب جامعيين في مختلف الدول العربية، و يقوم كل فترة بزيارة مخيمات اللاجئين حيث يلتقي الاطفال ويحث على  التبرعات لهم اضافة الى تبرعه بمبالغ مالية كبيرة لتأمين مستلزمات مدرسية لهم.

كاظم الساهر في مخيم

كاظم الساهر يدلل معجبة مقعدة

الفنان العراقي كاظم الساهر يشتهر كذلك بتواضعه وتعاطفه وتفاعله مع جمهوره،  ولم يتردد لحظة واحدة بالتنازل عن عرش مسرحه والنزول الى مدرجات الحضور بغية لقاء معجبة مقعدة من ذوي الحاجات الخاصة خلال مهرجان "موازين"،  فوقف الى جانبها وغنى لها بشكل خاص ثم طبع قبلة حنان على يديها، وسط تصفيق الحاضرين واعجابهم بتواضعه واخلاقه.

كاظم الساهر والمعجبة المريضة بالسرطان

ونجح ايضا كاظم الساهر من بث الروح المعنوية العالية لاحدى معجباته التي كانت تعاني من مرض السرطان، حيث روت منال اللبنانية أن اهتمام كاظم بها وغنائه لها في احدى حفلاته ساهمت في تخفيف حدة مرضها حيث ارتفعت مناعتها بشكل فاق التوقعات.

معجبة بكاظم

كاظم الساهر وتأثره بأطفال "ذا فويس"

كاظم الساهر يشتهر باحساسه الرقيق اتجاه الاطفال وعدم تحمل رؤية حزنهم وتجلى ذلك خلال تواجده داخل لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس كيدز". فقد تأثر اكثر من مرة على أطفال لم يوفقوا في الانضمام إلى البرنامج، الأمر الذي دفعه الى الاعلان بعدم مشاركته كعضو لجنة تحكيم في الدورة المقبلة من البرنامج...لكنه تحت ضغط جمهوره اعلن مؤخرا التراجع عن قراره والانضمام مجددا للجنة.

كاظم الساهر يتوسط لعاشقين

كاظم الساهر الذي غنى للعشاق، لم يبخل في تلبية رغبة احد معجبيه على المسرح لمساعدته بطلب يد حبيبته على أنغام أغنية "أحبيني" حيث تفاجأت فتاة تدعى جيسي حين نادى القيصر إسمها ودعاها لتعتلي المسرح إلى جانبه، لتتفاجأ بحبيبها يطلب يدها للزواج أمام الجمهور وعائلتها التي كانت شاهدة على الحدث مباشرةً من بيروت. وتم توثيق هذه اللحظة ضمن أحداث برنامج "شط الهوى" وشاهدها الملايين من الجمهور.

يشار الى ان الفنان العراقي اختير قبل نحو سنتين كـ "أجمل وارقى شخصية عالمية" من منظمة "بيرس" الفرنسية.