"محبوبة الجماهير" ساندرا بولوك.. افلام مميزة في مسيرة حافلة

منذ دورها الكبير الأول في Demolition Man عام 1993، أصبحت النجمة ساندرا بولوك Sandra Bullock محبوبة الجماهير والاهم انها حافظت على هذا التألق طوال هذه السنوات وصولا الى يومنا هذا. فالممثلة الرفيعة المستوى تمتلك ادوات ممتازة تجعلها تتقن اختيار ادوارها وتنوّع بين الكوميديا والرومنسية وادوار السيدة القوية وحتى عالمة الفضاء المتمرسة. نجمتنا ساندرا بولوك تحتفل اليوم 26 يوليو بعيد ميلادها الـ53 والمؤكد ان القليلين يصدقون ذلك فهي تبدو اصغر من ذلك بكثير! تابعوا معنا قائمة بأفضل اعمال ساندرا بولوك السينمائية واعيدوا استذكار لماذا هي فعلا محبوبة الجماهير!

The Blind Side – 2009

ابرز افلام ساندرا بولوك والتي نالت على دورها فيه جائزة اوسكار افضل ممثلة. ساندرا لعبت دورا قوياً وتحولت الى شقراء فقدمت ما اعتبر افضل اداء في مسيرتها بهذا العمل المبني على قصة حقيقية. وتلعب في الفيلم دور زوجة ووالدة وسيدة غنية تصطحت مراهقاً بلا منزل الى بيتها وتقلب حياتها رأسا على عقب، وطبعاً فإن حياتها تغيرت الى الابد.

Gravity – 2013

حصدت ساندرا بولوك ترشيحها الثاني لجائزة الاوسكار عن دورها في هذا الفيلم الثريلر والعلمي والذي نال فعلاً 7 جوائز اوسكار من دون ان تتمكن بولوك من حصد جائزة افضل ممثلة. في الحقيقة فإن هذا الفيلم يكاد يكون اداء منفردا لساندرا بولوك حيث ان الممثل الآخر الذي يظهر معها جورج كلوني يغيب لفترات كبيرة عن نظرنا. وتلعب بولوك دور د. ريان ستون وهي رائدة فضاء في مهمة الى جانب كلوني ولكن تتعرض مركبتهما الفضائية الى التدمير.

28 Days – 2000

في هذا الفيلم العاطفي والمؤثر، تلعب بولوك دور صحافية تعاني من الادمان على الكحول فترسَل الى مصحة تأهيل، وفيما ترفض في البداية التعاون، ترى في النهاية الضوء وتعتزم التخلص من هذه المشكلة. ويلعب الممثل فيغو مورتنسن دور البطولة معها بدور لاعب بايسبول يعاني كذلك من الادمان ويتصل ببولوك على صعيد عاطفي خلال العلاج.

Crash – 2004

يتبع فيلم Crash قصص مجموعة من سكان مدينة لوس انجلس من اثنيات وخلفيات مختلفة، ساندرا بولوك تلعب دور سيدة ارستقراطية تعيش في المدينة. ويعكس الفيلم تعقيدات العنصرية والتسامح في حياة هؤلاء الافراد حين تصبح حياتهم مهدد. جميع المشاركين في العمل ابدعوا اما اداء بولوك فهو العنصر الحاسم في جمالية الفيلم. الفيلم نال جائزة الاوسكار لكن اثير الكثير من الجدل حول احقية افلام اخرى في ذلك العالم بالجائزة.

Hope Floats – 1998

عندما تكتشف خيانة زوجها خلال مقابلة تلفزيونية على الشاشة الوطنية، تقرر "بيردي" (ساندرا بولوك) الذهاب الى مسقط رأسها مع ابنتها. وفي وقت تستقبلها والدتها بعدم حرارة، يظهر في حياة "بيردي"، "جاستن" (يلعب دوره هاري كونيك جونيور) وهو زميلها من ايام الدراسة فيفتح لها قلبه في بحث جديد عن امال الحب.

While You Were Sleeping – 1995

فيلم كوميدي - رومنسي عشقه الجمهور حيث تلعب بولوك دور فتاة تظن انها مغرمة بشاب لم تلتقِ به أبداً، وبعدما تخلصه من الدهس بالقطار تظن عائلته انها خطيبته الموعودة. وبينما هو في الكوما، تقع بولوك بالحب فعلاً انما بشقيقه!

Miss Congenialty – 2000

في واحد من اشهر افلامها على الاطلاق، تلعب ساندرا بولوك دور عميلة FBI تضطر لتولي مهمة ترغمها على الاشتراك بمسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة لكشف قاتل متسلسل لكنها تعاني من الكثير من التحديات كونها بعيدة عن عالم الجمال والموضة! وحصد الفيلم نجاحا عالميا.