زيني موائد الطعام بديكورات خاصة بالعيد

مع اقتراب العيد و أجوائه المبهجة يبدأ التحضير للاحتفال و استقبال الأقارب و الأصدقاء إلى موائد الطعام حيث تتشاركين مع الأحبة الفرح بأيام العيد و تقاسم الطعام في منزلك .

لموائد العيد ديكورات خاصة تعكس الأجواء الاحتفالية و التي تستطيعين أنت بلمساتك الخاصة أن تزيينها بل و أن تجعلي أطفالك يشاركون بها ، عن طريق صنع مجموعة من القطع الفنية بطريقة DIY لديكورات خاصة بالعيد .

ديكورات بسيطة خاصة بالعيد لموائد الطعام :

-أواني الزهور : التي يمكن أن تكون عبارة عن زجاجات قديمة فارغة أو كؤوس تستطيعين الاستغناء عنها ، يمكن لك تلوينها و تزيينها بمشاركة أطفالك كي تضفي ألوانا براقة و مبهجة و تعطي المكان طابعا خاصا بك و بعائلتك .

-الشموع الفواحة : التي نراها ضمن الفوانيس التي ترمز لشهر رمضان أو بأشكالها المتنوعة و ألوانها تعطي موائد الطعام رائحة مميزة بالإضافة إلى إنارة لطيفة من خلال ضوئها الخافت .

-الجلسات العربية : حيث يمكن جعل موائد الطعام في الحدائق الخارجية لمنزلك أو التراسات ضمن الوسائد التي توضع على الأرض لإضفاء الحميمية على المكان .

-الشراشف : اختاريها بألوان مفرحة و نقشات مبهجة احتفالا بالعيد ، أو استخدمي أكثر من شرشف بنقشات متعددة لإغناء الطاولة .

-تزيين محيط المائدة : كأن تعلقي قطعا مصنوعة يدويا من أجهزة الإنارة المتدلية فوقها كما سنرى بالصور .

-الوسائد : إضافة وسائد خفيفة على الكراسي بنقشات عربية ، أو بألوان مبهجة تحتفل بالعيد . أو إضافة أقمشة على ظهر الكراسي بدلا من مقاعدها

يبقى أن نذكر أنه من المفيد جعل أطفالك يشاركون بصنع أشياء تزيني بها كي يكونوا جزء من جو الاحتفال و كي يشعروا بقدوم العيد حيث يستمتعون برؤيتها في ديكورات موائد العيد .

إليك بالصور بعض الأفكار البسيطة لأجمل طاولات الطعام كي تختاري منها ما يناسبك .