مجموعة مجوهرات بالخط العربي لسهرات رمضان 2017

ينعم الخط العربي بجمال شرقي ساحر كان ملهماً للكثير من المستشرقين على مر العصور، حيث تحدثت كتب المؤرخين عن انبهارهم بجمال الخط العربي وتوافقه الفني وإمكانياته الزخرفية المتعددة.

ويتمتع الخط العربي بإمكانية زخرفية شديدة الخصوصية لا تنافسه فيها خطوط اللغات الأخرى، فحروفه قادرة على التجاور بأناقة في تشكيلات لا نهائية وتتواءم في تصميمات تبهر الناظرين.

ومع الجمال العربي يزداد الخط العربي اكتمالاً مفعماً بسحر الشرق الموجود في سطور المستشرقين، لهذا وجدت العديد من علامات المجوهرات في الخط العربي منهجاً فنياً ابداعياً لا ينضب.

وراحت علامات المجوهرات تتفنن في تقديم الخط العربي بتصميمات ملهمة، شرقية أو غربية، ترافق اطلالتك الساحرة بخامات متعددة مثل الذهب والفضة والأحجار الكريمة ونصف الكريمة.

ولأن شهر رمضان هو موسم الاطلالة الشرقية الفاتنة تميل المرأة نحو مجوهرات الخط العربي لتلفت الأنظار الى أناقتها الاستثنائية وجمالها العربي الأصيل.

ومع الفساتين والقفاطين الشرقية والعباءات الفاخرة تبدو مجوهرات الخط العربي وقد امتزجت بتصميماتها الأقرب الى العصرية مع اطلالة فتيات هذا العصر اللائي يفضلن الجديد في عالم الموضة.

وخرجت تصميمات مجوهرات الخط العربي من القوالب التقليدية، لتتجه الى إمرأة حياتها اليومية أكثر حداثة وحيوية، فلم تعد مجوهرات الخط العربي مرادفاً لمجوهرات جدتي بل هي مجوهرات عصرية نابضة.

ولإطلالتك الشرقية الساحرة بجمال لافت واستثنائي اخرتنا اليوم مجموعة مجوهرات بالخط العربي لسهرات رمضان 2017 من علامات مجوهرات تنبض بالأناقة.

مجوهرات عزة فهمي

منذ انطلاقها قبل 40 عاماً ومجوهرات عزة فهمي تتخذ التراث الشرقي الساحر منهجاً، وفي جماليات الخط العربي انغمست المصممة المصرية باحثةً عن الإلهام.

ولإطلالة رمضان نختار من عزة فهمي خواتم من الفضة والذهب الأصفر تتمتع بزخارف خط عربي بارزة بكلمات مثل "يا حارس" و"إفرح يا قلبي".

كما نختار اسوارة عريضة التي تستلهم زخرفتها وأسلوبها الكتابي من الزخارف الشرقية التراثية، مع أبيات شعرية من رباعيات الخيام في جمال بالذهب الأصفر والفضة ولمسة من الياقوت الأزرق.

مجوهرات بلعربي نادين قانصو

برعت المصممة نادين قانصو في تقديم الحروف العربية كوحدة زخرفية فنية في عالم المجوهرات بدون الحاجة الى ربطها في جمل أو كلمات.

وتعد الخواتم الطولية من أشهر القطع في تصميمات علامة بلعربي للمصممة نادين قانصو والتي اخترنا لك منها خاتما بجمال الذهب والماس الأسود وآخر مع الماس الأبيض في تشكيلات من الحروف العربية.

كما اخترنا لك من علامة بلعربي اسوارة من الذهب الوردي والأبيض والماس تتألق في تشابكات عصرية من حروف الخط العربي.

مجوهرات نادية الدجاني

المصممة الأردنية نادية الدجاني تختار الخط العربي لتصميم مجوهرات مفعمة بالطاقة الايجابية وعبارات المحبة والسلام، وقد اخترنا لك قطع رمضانية لافتة من علامة نادية الدجاني.

فيمكن في سهرات رمضان التألق بإسوارة من أحجار الجمشت والفضة مع عبارة "وما توفيقي إلا بالله" ونختار أيضاً قلادة من احجار الاغات والفيروز واللؤلؤ مع الفضة المطلية بالذهب وعبارة "نعمة وعافية دائمة".

مجوهرات جود بن حليم

تمزج علامة جود بن حليم بين الحداثة والتراث، فتقدم تصميمات لافتة بالخط العربي مع خطوط عصرية في تناسق بين الفضة والأحجار الملونة.

ومن جود بن حليم نختار اسوارة وقلادة فضة مع حجر أزرق وعبارات "تألقي وكأن الكون ملكك" و"أنتِ شمس والملوك كواكب".

كما نختار خاتماً مستوحى من العمارات العصرية الشاهقة في جمال الفضة والاحجار الزرقاء وعبارة "حبك موطني".

مجوهرات زينة سعد

اختارت زينة سعد ان تكون الخطوط العربية في تصميماتها من صنع يديها، فأقدمت على ابتكار خطها الخاص للمجوهرات بحروف لينة ومنحنيات عصرية.

ومن مجوهرات زينة سعد نختار قلادة مع المعوذتين في دوائر متدرجة الحجم من الذهب الأصفر.

مجوهرات شارمالينا

تقدم علامة شارمالينا مجوهرات عصرية جذابة مفعمة بلمسة عربية لافتة وتلائم أحدث الصيحات مثل السلاسل والأساور المتعددة في طبقات.

ومن علامة شارمالينا اخترنا لك أساور من الذهب الوردي والأبيض والماس مع عبارة للمتنبي تقول: "إن غاب عني فالروح مسكنه من يسكن الروح كيف القلب ينساه".

مجوهرات حنين صابر 

حنين صابر مصممة مجوهرات سعودية أطلقت هذا الموسم مجموعتها الأولى التي برز فيها عنصر الخط العربي من وحي المخطوطات القرآنية القديمة.