بالصور ... الفانوس أهم ديكورات المنزل في رمضان

من أكثر الاكسسوارات التي يبرز وجودها في شهر رمضان دون باقي الأشهر هو الفانوس بتصاميمه المتنوعة و أشكاله المختلفة كما سنرى بالصور حيث يضفي على المنزل جوا من الخشوع و السكينة بضوئه الخافت إضافة إلى الأشكال التي يعكسها على الجدار أحيانا من خلال تصاميم جدرانه المختلفة التي من الممكن أن تتضمن زخارف و منمنمات تنعكس بأشكالها على المحيط .

أين يمكن أن تضعي الفانوس ضمن ديكور منزلك ؟

-على مائدة الطعام حيث يمكن أن تضعي فيه شمعة فواحة برائحة عطرة ، و من خلال ضوئها الخافت و رائحتها المميزة تعطي أجواء الفطور و السحور لمسة خاصة و مميزة كما أنها تشكل جزءاً من ديكور المائدة في رمضان .

-عند مدخل المنزل حيث يعتبر وجوده رمزا احتفاليا بقدوم هذا الشهر ، و كجزء من الترحاب بالضيوف الذين يكثر قدومهم في هذه الفترة المباركة .

- إما أن يوضع عند مدخل الباب من الداخل أو من الخارج .

-في الحدائق و التراسات حيث يمكن تعليقه على الشجر أو وضعه على الطاولات أو في الزوايا ، له فائدة الإنارة الخافتة في أوقات الليل بالإضافة إلى وجوده كزينة للجلسات الخارجية .

-على الطاولات عموما في المنزل مثل الطاولة الرئيسية في غرفة الجلوس أو إحدى الطاولات الجانبية .

اكسسوارات نضيفها على تصاميم الفانوس  :

-الورود و النباتات التي يمكن وضعها داخل الفانوس .

-الشموع الفواحة .

-الرمل و البحص لتثبيت الشموع أحيانا و لامتصاص ما يخرج عنها من دون الحاجة لتنظيفه في كل مرة بل الاكتفاء بتغير الرمل .

-سلاسل من المصابيح المضيئة كنوع من التغير عن الشموع التقليدية .

إليك عددا من التصاميم المتنوعة للفانوس منها التقليدي و منها العصري و المودرن ، منها ما يشترى و منها ما يصنع يدويا كجزء من المشاركة بديكورات المنزل قبل حلول شهر رمضان المبارك حيث يمكن أن نشارك أطفالنا بصنعه كما سنرى في بعض الصور .