المصممة یاسمین الملا لـ "ھي": اعتمدتُ على الحرير في تصامیمي لشھر رمضان

ياسمين الملا من المصممات الإماراتيات الطموحات، ارتبط اسمها بالتصاميم الكلاسيكية والبسيطة والتي تعكس جمال وروحية المرأة العربية. بأناقة تصاميمها وببساطتها تقدم خلال شهر رمضان المبارك أفكاراً لتصاميم راقية من أفخر الأقمشة وبمفهوم المجموعة المتكاملة للأم وابنتها. كان لموقع "هي" هذا اللقاء الخاص مع المصممة التي تكلّمت عن مجموعتها الخاصة لرمضان.

 

ما أكثر ما تحبينه في تصمیم الأزیاء؟

إمكانیة ترجمة المشاعر والأحاسیس والتعبیر عن الذات الى قطع واقعیة وملموسة.

 

أخبرینا عن مجموعتك الجدیدة الخاصة بشھر رمضان المبارك والتي صُممت خصیصاً للأم وبناتھا.

 جاءت المجموعة في إطار ابداعي یؤكد متانة العلاقة بین الأم وابنتھا. وجاء إلھام التشكیلة من تنسیقات الحدائق، والتكوینات الخلابة للورود، و الاوجه البراقة لحجر الالماس، إضافة الى مشاعر المحبة الصادقة لتقدم مجموعة من القفطانات الكلاسیكیة بلمسة عصریة، تم تصمیمھا خصیصاً للاستمتاع بإطلالة مشرقة في لیالي رمضان المباركة التي تفیض بالأحاسیس المرھفة والمعاني السامية.

 

 ما ھي الأقمشة المستخدمة والألوان المعتمدة في تصامیمك الجدیدة لشھر رمضان المبارك؟

اعتمدت على الأبیض والوردي ولأول مرة في تاریخ العلامة قمنا بطرح اللون الاحمر في المجموعة. فھو اللون المناسب للتعبیر عن الحب، الجدیر بالذكر أن أھم عناصر الإلھام لھذه التشكیلة ھو الحب بین الأم وابنتھا. أما الاقمشة فھي الحریر الخام وأرق أنواع الكتان الاسباني.

 

ما ھو تصمیمك المفضل في مجموعتك الجدیدة؟

جمیعھم محببین الي. لكن اذا أجبرت على الاختیار فسأختار تصمیم "Fluer"، فاللون الابیض ھو أحب لون الى قلبي، و بإمكانك تنسیقه لیتماشى مع النھار أو المساء.

 

كیف تنظر المرأة العربیة والمرأة الخلیجیة بالأخص الى تصامیم "یاسمین الملا"؟

أتوقع أ نه مع الوقت أصبح اسمي یرتبط في أذھانھم بالبساطة و الأناقة الكلاسیكیة. ھذا بالظبط ما أطمح الیه. أرید أن أغیر تفكیر المرأة بالنظر الى الأزیاء البسیطة، وأطمح الى تغییر نظرتھم الى الموضة "انت جمیلة بكل حالاتك ما دمت تختارین القصات والالوان المناسبة"، فلیس كل ما ھو جمیل على صدیقتك ھو جمیل علیك. تصامیم العلامة تتجرم ھذه المقولة: "فالبساطة تغلب على الملابس"، و ھنا یأتي دورك في تنسیق القطعة واختیار المجموھرات والاكسسوارات المناسبة لتعبر عنك وعن ذوقك الخاص.

 

ما ھي مشاریعك المستقبلیة؟

لقد قمنا في مجموعتنا الأخیرة بطرح فرع جدید وھو ملابس الاطفال. ونحن الآن في صدد دراسة مشروع جدید لإضافته للعلامة.

 

أطلقت مجلة "هي" حديثاً هاشتاغ "تملّك_الوقت" أو #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك ھذه لعبارة، وكیف تمضین أوقات فراغك؟

بالكاد یكون لدي وقت فراغ. جدولي منظم و بقوة. بعد العمل والعائلة، تأتي الریاضة. فھي جزء لا یتجزأ من حیاتي الیومیة وأمارسھا 4 مرات في الأسبوع منذ سنوات. أحب القرائة كثیراً وھنالك دوماً كتاب جدید في صحبتي. أما المطبخ وتحضیر الوجبات الصحیة ھي أیضاً من الھوایات التي أحبھا كثیراً.