أطعمة صحية للقلب.. ستحبين تجربتها

اطعمة صحية للقلب، هو افضل ما تقدمينه لصحة هذا الجهاز الأهم في الجسم، كون القلب السليم يساعد في البقاء على قيد الحياة و يمنح الجسم القدرة و القوة على القيام بوظائفه كاملة و دونما تعب أو ارهاق.

و القلب السليم هو مفتاح الحياة الصحية و طول العمر، لذا لا بد من تغذيتة باطعمة صحية تضمن صحته و عافيته و تبعد عنه الامراض الخطيرة كالذبحات الصدرية و السكتات القلبية و تصلب و انسداد الشرايين و غيرها من امراض القلب الشائعة.

اليك اهم الاطعمة الصحية التي تحمي القلب و تغذيه.

اطعمة صحية للقلب

- اللوز:

يعتبر من افضل اطعمة صحية للقلب، كونه يحتوي على دهون صحية تعمل على تغذية القلب و الحفاظ على صحته من خلال خفض مستوى الكولسترول السيء، كما انه يمنح الجسم الطاقة و القوة للقيام بوظائفه اليومية.

- الهليون:

من الخضروات الرائعة للحفاظ على صحة القلب، و ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين بي الذي يحارب آثار بعض الاحماض الامينية المسببة للنوبات القلبية و السكتات الدماغية، كما ان الهليون مفيد في الوقاية من امراض السرطان.

- الافوكادو:

يدخل ضمن قائمة اطعمة صحية للقلب، كونه يعمل على حرق الدهون التي يمكن ان يؤدي تراكمها في الجسم لتحولها الى كولسترول يؤذي القلب.

و الافوكادو من الاطعمة الخارقة او السوبر فود، كونه يساعد على تخفيف الوزن لاحتوائه على كمية كبيرة من الالياف و البوتاسيوم.

- الفاصوليا:

غنية بفيتامين بي الذي كما اوردنا اعلاه، يحارب الاحماض الامينية المسببة لامراض القلب. كما ان بعض انواع الفاصوليا تحتوي على احماض اوميغا 3 التي تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، المسبب الاول للاصابة بامراض القلب، فضلاً عن غنى الفاصوليا بالمعادن و الالياف القابلة للذوبان التي تسهل عملية الهضم.

- التوت:

خاصة الازرق الداكن، اذ يحتوي على مضادات الاكسدة التي تحمي القلب و تمنع من اصابته ب الالتهابات المسببة لامراض القلب.

- الفلفل الرومي:

فضلاً عن طعمه اللذيذ، فإن الفلفل الرومي يعتبر من ابرز اطعمة صحية للقلب، كونه يحتوي على مغذيات نباتية مضادة للاكسدة تحارب الفيروسات التي تدخل الجسم و تدمر صحة القلب.

- البروكلي:

من الاطعمة الخارقة التي تخلص الجسم من السموم و تحافظ على صحة القلب و ذلك لاحتوائها على اجسام مضادة للالتهابات. كما يساعد على حرق الدهون و تخفيف الوزن الزائد الذي يمكن ان يتسبب بالجلطة القلبية.

- الشاي الاخضر:

بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة فإن الشاي الاخضر يعد من افضل انواع اطعمة صحية للقلب، كونه يساعد على تقوية و تعزيز صحة القلب و خفض خطر الاصابة بامراض القلب فضلاً عن مكافحته لامراض السرطان.

- الشوكولاته الداكنة:

تحتوي على مواد مضادات للالتهابات، كفيلة بحماية القلب و تعزيز صحته ضد الفيروسات المسببة للامراض، لكن لا بد من تناول الشوكولاته الداكنة و ليس الشوكولاته بالحليب التي تحتوي على السكريات.

اطعمة-تقوي-عضلة-القلب-تناولوها-باستمرار

مكافحة-أمراض-القلب-بهاتين-الفاكهتين

كيفية-طبخ-الطعام-بطريقة-صحية-للمحافظة-على-سلامة-القلب

اهم-6-اطعمة-تعالج-الالتهابات-في-الجسم