خزائن بتصاميم إبداعية تليق بالمنازل الفخمة  

يكاد لا يخلو منزل من الخزائن بمختلف أشكالها ، فلا بد أن نلاحظ في إحدى زواياها تلك القطعة الهندسية التي غالبا ما نستغل مساحتها الداخلية لحفظ الأواني الزجاجية و نستفيد من شكلها الخارجي لإضافة لمسة من الجمال و الفخامة للديكور الداخلي في الغرفة و في كثير من الأحيان نستخدم سطحها لعرض القطع الفنية .

اختيار الخزائن يجب أن يكون تتمة لأسلوب الديكور الداخلي المتبع في المنزل ، من حيث الألوان و الأشكال و حتى الحجم الذي من المهم أن يكون مناسبا لمساحة الفراغ بكل أبعاده .

استعمالات الخزائن خارج غرف النوم

-كثيرا ما توضع عند مدخل المنزل لتشكل الديكور الأساسي في هذا الفراغ حين تكون بحجمها الصغير ليستخدم سطحها الأفقي لعرض القطع الفنية و وضع الأشياء الأساسية التي نحتاجها قبل الخروج من المنزل أو بالحجم الكبير لتستعمل كمكان حفظ المعاطف عند الدخول .

-في غرف الطعام : لا بد من وجودها في مثل هذه الغرف كي نحفظ فيها الأدوات المستعملة في الولائم من الأواني الزجاجية و باقي الاكسسوارات الخاصة لموائد الطعام الرسمية . و كثيرا ما تكون قطعة من باقي الأثاث في غرفة الطعام و جزء لا يتجزأ منها و أحيانا نستطيع شراءها كعنصر مستقل عن طاولة الطعام و الكراسي .

-غرف المعيشة أو الصالونات: حيث يمكن أن يكون وجودها كقطعة فنية فخمة بحد ذاتها أو مكان لعرض التحف الفنية في حال كونها شفافة .

-في إحدى زوايا المنزل : كديكور يحيطها كرسي أو اثنين .

أمرين عليك التفكير فيهما قبل شراء الخزانة :

-يجب أن تشتريها بعد الانتهاء من تأثيث الغرفة بشكل شبه كامل ، فمثلا في غرفة الجلوس ليس من المفيد شراءها  قبل الانتهاء من شراء الكنب الرئيسي و الطاولات كي تستطيعين تحديد الألوان وأسلوب التصميم العام و المساحة المتبقية لها .

-تحديد السبب من وراء اقتناء الخزانة إن كان عرضها كقطعة فنية أو بسبب حاجتها الوظيفية في الغرفة كي تستطيعين اختيار شكل الخزانة الملائم الذي يناسب منزلك .

الخزائن الجدارية موضة الديكورات القادمة

الخزائن العصرية.. مطلب كل منزل

خزائن الإكسسوارات .. ترتيب أنيق