افضل وجهة سياحية عائلية في 2017 .. خيارات غير اعتيادية

افضل وجهة سياحية عائلية ليس سؤالاً من السهل الحصول على اجابة عنه، فكثير من العائلات تبحث عن خيارات مميزة وغير تقليدية تناسب اجواء العائلات العصرية لناحية تأمين التسلية لجميع افراد الأسرة وان تكون مروحة الخيارات واسعة. اليوم سنقدم لكم مجموعة من الخيارات غير الاعتيادية لـ أفضل وجهة سياحية عائلية لتناسب مختلف الاذواق وعشاق التجدد والاختلاف وكلها بميزانيات تناسب الأسر.

لشبونة

مزيج ساحر يناسب الأسر ستجده في هذه المدينة البرتغالية الساحرة فهي تجمع مشهدا ثقافيا حيا مع مجموعة من المتاحف التاريخية الى جانب المباني التراثية الهامة والمشهد الموسيقى المزدهر الى جانب غنى في خيارات تناول الطعام والكافيهات الحديثة. كما ان ميزانيتها تناسب العائلات حيث انها تعتبر من أقل المدن الاوروبية كلفةً.

سيول

مدينة عصرية رائعة سيغرم بها عشاق التكنولوجيا لا سيما المراهقون المولعون بكل ما هو حديث. كل ما فيها عصري من البنية التحتية المختلفة وناطحات السحاب الحديثة الى جانب الجانب التاريخي وايضاً الطعام الكوري اللذيذ والكثير الكثير من النشاطات التي تناسب افراد الاسرة عدا ان التكاليف فيها ليست باهظة.

بوخارست

ان كنتم ترغبون بمدينة تظهر الاختلافات بين الماضي والحاضر فالعاصمة الرومانية عنوانكم الاكيد. بوخارست شاهدة على العديد من التطورات الهندسية والعمرانية والثقافية ففيها الكثير من المتاحف والمواقع التاريخية لمحبي التاريخ كما ان فيها جانب عصري مزدهر وحياة ليلية جيدة كما ان الطعام لذيذ وبخيارات كثيرة وغير مرتفعة الثمن.

كريت

كريت وهي اكبر جزيرة يونانية ليست كبقية المناطق اليونانية الصاخبة والمليئة بالسياح كسانتوريني وأثينا مثلاً. ففي كريت الجو أهدأ قليلاً لكن الجمالية والتاريخ والحضور تبقى هي نفسها. ففيها ستجد خيارات لمختلف الاذواق ان كان من ناحية النشاطات البحرية المميزة او المطاعم اليونانية الشهية وكل ذلك بميزانية متوسطة تناسب العائلات.

تبيليسي

العاصمة الجورجية خيار مثالي للعائلات ومحبي الاسكتشاف والطبيعة المميزة. ففي تبيليشي ستجد العشرات من المنتزهات الجميلة المتناثرة اضافة الى مواقع سياحية هامة ومعالم تاريخية من هندسات العصور الوسطى. الطعام الجورجي بدوره متنوع ولذيذ خصوصاً بمكوناته الطبيعية ذات النكهات القوية والمختلفة.

ومن الخيارات الكلاسيكية لا يمكننا ان نتغافل عن مدينة لندن الساحرة التي تحافظ على مكانتها كواحدة من افضل الوجهات العائلية فثمة الكثير من النشاطات المخصصة لجميع افراد الأسرة، كما ان مدينة باريس تبقى ايضا من الوجهات الأولى خصوصاً مع المعالم العالمية البارزة وطبعاً "ديزني لاند" كما نضيف الى القائمة عاصمة الدنمارك كوبنهاغن وعاصمة إيطاليا روما التي يشعق الاطفال مثلا فيها الجيلاتو فيما يغرم الاهل بمعالمها التاريخية. فأي منها ستفضلون هذا العام.