رجيم الخيار الفرنسي.. يفقدك 10 كيلوجرام خلال أسبوعين

يشتهر رجيم الخيار الفرنسي بقدرته الفعالة على خسارة ما يعادل 5 الى 10 كيلوغرامات خلال اسبوعين وهو أحد أنواع الرجيم الفرنسي.

يشتهر رجيم الخيار واللبن ورجيم الخيار الفرنسي بأنه من الخيارات الأولى في أنواع الرجيم المختلفة لدى الأوروبيات و خصوصاً الفرنسيات، نظراً لما يحققه من نتيجة ممتازة للتمتع بجسم متناسق و نحيف.

وكما يدل اسمه، يرتكز رجيم الخيار الفرنسي على الخيار الذي يلقب بأنه ملك النحافة لما له من فوائد كبيرة و سريعة لخسارة الوزن الزائد.

يحتوي الخيار على سعرات حرارية منخفضة جداً، و تساعد المواد المتوفرة فيه على حرق الدهون مثل المادة المرة، و حمض الترتونيك و الأنزيمات، كما يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء التي تساهم في الهضم و إتمام عملية الأيض، إضافة الى غناه بمجموعة من الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة.

فماذا يتضمن البرنامج الغذائي لرجيم الخيار الفرنسي؟

تتكون وجبة الفطور في البرنامج الغذائي في رجيم الخيار الفرنسي من كوب من اللبن الرائب و خيارتين فرنسيتين أو بيضتين مسلوقتين مع خيارتين فرنسيتين أو قطعة توست واحدة مع قطعة جبنة بيضاء و خيارتين فرنسيتين. كما يمكن شرب كوب من الشاي دون اضافة سكر و تفاحة.

أما على الغذاء، فالإختيار يكون لصدر دجاج مشوي دون الجلد مع سلطة الخيار الفرنسي و تفاحة. أما لوجبة العشاء، فيمكنك تناول كوب من اللبن الرائب، سلطة الخيار الفرنسي و تفاحة.

نصائح عند اتباع رجيم الخيار الفرنسي

ينصح خلال اتباع هذا الرجيم بشرب لترين من الماء يومياً و ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل. و كباقي أنواع الرجيم، لا يمكن للحوامل أو الأشخاص المصابين بأمراض القلب اتباع رجيم الخيار الفرنسي إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

كما قد يكون للرجيم مضاعفات كأن يصاب الشخص بفقر الدم نظراً لفقدان الجسم الفيتامينات و المعادن.

روابط ذات صلة

رجيم الجريب فروت..فوائد لا تعد و لا تحصى

الرجيم الكيتوني.. فعال في تخفيف الوزن و علاج الامراض

مشروب بسيط لكنه سيخفف وزنك كيلو يوميا