بالصور: تصاميم مبتكرة لأحواض استحمام مودرن

لم يعد الحمام تلك الغرفة المجهزة للاستعمال الوظيفي فقط و الذي عادة ما تكون أصغر غرف المنزل قياسا لباقي المساحات ، بل أصبحت مؤخرا تحظى باهتمام في الديكور الداخلي مثلها مثل باقي الغرف ، فأصبحنا نرى أحيانا ثريات فاخرة أو رفوف خشبية لعرض القطع الفنية و غيرها من التفاصيل التي تحسن من مظهر الحمام في منازلنا . لكن يبقى أثاث الحمام هو أكثر القطع أهمية فيه ، كما و تحدثنا فيما سبق عن المغاسل بشكل تفصيلي سوف نتناول اليوم تصاميم مبتكرة لأحواض الاستحمام المودرن .

مواد تصنيع أحواض الاستحمام :

معظم أحواض الاستحمام المودرن تصنع اليوم من مادة الأكريليك أو الزجاج المسمى الفايبر ، و هنالك أيضا البعض منها يصنع من مادة الفولاذ أو الحديد الصب (المسبوك) .

الشكلين الأساسين في التصاميم المودرن لأحواض الاستحمام :

١-المنفصلة : حيث أصبح لها شكل خارجي مميز يمكن الابداع و الابتكار في تصميمه ، فلم نعد نرى تلك الأحواض القديمة التي كانت عبارة عن تجويف يغلف بالسيراميك من الخارج . و لهذا الشكل عدة أنواع :

-الأشكال العتيقة الطراز التي تذكرنا بحمامات القصور الملكية القديمة المحمولة عادة على أرجل نحاسية ، ذهبية أو فضية . غالبا ما نرى فيها زخارف على أرجلها أو رسومات على أحواضها .

-الأشكال العصرية التي تمتاز بالخطوط المنحنية و الانسيابية ، و التي تبتعد قدر المستطاع عن التناظر .

-الأشكال الصغيرة التي تستعمل كفراغ للوقوف فقط لكن لها شكل أحواض الاستحمام العادية بمقياس أصغر من الطبيعي .

٢-التجويف ضمن أرض الحمام : و الذي يملأ بالماء و يبدو كمسبح صغير . هو من الأشكال المبتكرة  التي أصبحت تستعمل كثيرا لكنها تحتاج إلى سماكة أرضية معين يتم التوصل له أحيانا برفع أرضية الحمام كلها .

اخترنا لكم بالصور أكثر التصاميم فخامة و ترفا ، حيث تعمدنا انتقاء الأشكال المبتكرة غير الاعتيادية تليق بحمامات مودرن .