لقاء خاص مع عارضة الأزياء العالمية lily aldridge

حوار: عدنان الكاتب

في منتصف سبتمبر الماضي، وبحضور صاحبة الابتسامة الساحرة ليلي ألدريدج Lily Aldridge تلألأت سماء نيويورك ببريق مجوهرات "بولغاري"، فقد أعلنت هذه الدار العريقة النجمة والعارضة الأمريكية ليلي ألدريدج ملهمتها الجديدة ووجه حملتها Larger Than Life التي تولى تصويرها المبدع العالمي ماريو تستينو.

اختيار هذه النجمة الشابة التي عرفناها كوجه من وجوه "فيكتوريا سيكرت" خطوة جديدة في مشوار "بولغاري" Bulgari التي أرادت جمالا يعكس الترف الروماني.. فليلي بجمالها الغريب وبشرتها الذهبية تشبه النجمات الإيطاليات الكلاسيكيات.

"هي" انفردت بهذا الحوار الحصري مع هذه العارضة العالمية بمناسبة إعلانها وجه "بولغاري" الجديد لنتعرف منها أكثر عن علاقتها بالدار وبعالم المجوهرات وعن أسرار أناقتها وجمالها.

كيف شعرت حيال اختيارك السفيرة الجديدة لهذه الدار العريقة؟

دار "بولغاري" تفتخر بمكانتها باعتبارها "صائغ النجوم"، فهو شرف كبير لي أن أمثل هذه الدار الفاخرة وأن أنضم إلى قائمة النجوم المتلألئة في كوكبة "بولغاري" الإيطالية التي تجمع بين روعة الأناقة والإبداع والحرفية.

"بولغاري" بالنسبة إلي ليست فقط ماركة مرئية بإبداعها، بل تمثل أيضا أسلوب عيش روماني يوازن بين التألق والتساهل وبين المتعة والحيوية.. "بولغاري" تعتبر أن العيش إلى أقصى الحدود هو الأسلوب الوحيد للعيش، إنه عيش حب المبالغة وفرح الجرأة ورغبة التعبير عن الذات الفريدة والفردية. هي حياة جريئة بكل الألوان. ولدى الدار هوية مميزة جدا، فاستطاعت عبر تاريخها أن تظل وفية لجذورها وأن تحدد التيارات العالمية، وأن تحاكي المرأة العصرية.

كيف كانت تجربة تصوير الحملة في روما؟

استمتعت حقا  بتلك الأيام! حين تكون في روما، تفهم الآتي: أن تكون رومانيا هو أسلوب عيش حقيقي. إنها روح فريدة، فهي في الوقت نفسه اجتماعية وضخمة ومتساهلة، هي متألقة، هي حياة نعيشها على أكمل وجه من المشاعر، وهي معدية، فلا تدرك كيف تصبح جزءا منها.  

وتجربة العمل مع المصور العالمي ماريو تستينو؟

ماريو يجعلني أشعر بأنني جميلة جدا. والتصوير معه شرف لي ومتعة كبيرة فدائما نمضي وقتا ممتعا جدا معا، الطاقة التي يبثها رائعة، ولديه قدرة على نقلها إلى كل فريق العمل، وحين أنظر إلى نتيجة عمله، أرى أنه اكتشف وجها جديدا مني وشيئا سريا استطاع أن يلتقطه ويعكسه بعدسته.

كيف تصفين علاقتك بالمجوهرات؟

ببساطة أنا أعشق المجوهرات، وهي دائما الجزء المفضل لدي من استعدادي لحدث أو مناسبة يومية، فبإمكانها أن تحوّل إطلالتي تماما. أحب أن أبني إطلالتي حول قطعة من المجوهرات، خاصة حين أرتدي ملابس غير رسمية ومريحة مثل بنطلون الجينز المفضل لدي مع قميصي الأبيض الكبير. وقد أجد مثلا عقدا معينا أو أقراط أذن لأحدث كل الفرق. المجوهرات تجعلني أشعر بالتألق الجذاب والجمال الآسر بطريقة طبيعية.

هل لديك قطعة مفضلة بين مجموعة مجوهرات "بولغاري

خاتم "بي زيرو 1"B.zero1 بأنواع الذهب الثلاثة المختلفة. لديه شخصية قوية جدا، ويبدو كتحفة تصميم أكثر من خاتم بسيط. كما أحب مجموعة "سربنتي"Serpenti ، فأرى أنها تمثل بشدة قوة جاذبية النساء. عندما نتزيّن بقطعها نشعر بأننا صرنا جزءا من لعبة الإغراء، لكن لا ندرك إن كنا المغرية أم الضحية.

إذا، ليس من الضروري أن تكون خزانة المرأة فاخرة أو معقدة لتستطيع أن تضع قطعة مجوهرات راقية؟

طبعا أحب لحظات السجادة الحمراء حين نرتدي فستانا رائعا، لكن أرى أن عقدا مثل عقد "بولغاري سربنتي" يمكن للمرأة أن ترتديه مع قميص أبيض وجينز.

ما أول قطعة مجوهرات تتذكرينها من طفولتك؟

أعتقد أن أول قطعة مجوهرات امتلكتها كانت عقد الأميرة البلاستيكي الكبير الذي كان رائجا بين الفتيات حينها.

هل عرفت أنك ستختارين مهنة العرض منذ البداية؟

عائلتي قريبة من هذا العالم. لكنني لم أعتقد أنني سأدخل عالم الموضة، كنت فتاة مسترجلة نوعا ما، وكنت أهوى التصوير وكرة القدم، لكن مع الوقت بدأت أتابع عارضات مثل كيت موس، والأمر حصل بشكل عفوي طبيعي.

أنت نجمة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل الإنستغرام. ما الدور الذي لعبته في عالم الموضة؟

شبكات التواصل تعطي المحبين والجمهور نظرة إلى هويتنا الحقيقية وشخصيتنا الواقعية. أحاول أن أكون حقيقية وأن أنشر صورا لي ولعملي، وأبقي أموري العائلية خاصة معظم الوقت، لكن أيضا قد أنشر صورة ظريفة لابنتي أود أن أتشاركها مع كل الناس.

كيف نجحت في الحفاظ على رشاقتك حتى بعد الولادة؟

أمارس سلسلة التمارين "باليه بيوتيفول" وتمارين الكارديو يوميا طوال العام، وليس فقط قبل العروض.

هل ما زلت تشعرين بالتوتر قبل إطلالتك على خشبة العرض؟

نعم طبعا، أحيانا أضع الموسيقى، وأتمرّن على المشي أمام زوجي.

كيف تصفين إطلالتك الشخصية؟

إطلالتي تتغير دوما. أعشق الموضة وأعشق الأزياء، واختياري لإطلالة روك أو تفضيلي لإطلالة أكثر أنوثة أمر قد يتبدل يوميا.

هل تتبعين حمية غذائية؟

أحاول أن أتناول الأطعمة الصحية قدر الإمكان. عادة أنا أطهو طعامي، فأعرف كل المكونات الموجودة فيه.

هل لديك روتين معيّن للاعتناء بجمالك؟

أضع الكثير من الزيوت ليلا. فأعتقد أنها تجعل البشرة تبدو رائعة في الصباح التالي. وقبل أسبوع الموضة، أحرص على شرب الكثير من الماء وعلى النوم قدر المستطاع. وأحب أيضا أن أصنع مقشرا لبشرة جسمي من البن وزيت جوز الهند، فهو مفيد للدورة الدموية ورائحته لذيذة. كما أمزج اللبن اليوناني مع العسل في قناع لتنعيم البشرة وتخفيف الانتفاخ حول العينين.

ما مكياجك النموذجي لمناسبة مسائية؟

أضع القليل من المسمّر والماسكارا وبلسم الشفاه .