مجوهرات حجر اللازورد .. روح من التاريخ و لون يسحر الأنظار

لون أزرق غني قدسه الفراعنة بإجلال، وتغنى به الشعراء في وصف مياه البحر وزرقة عيون الحبيبات، وعامله القدماء كتميمة للحكمة والحظ والصداقة.

انه حجر اللازورد الذي اكتست به كنوز الملك توت عنخ آمون ومجوهراته الثمينة، واستخدمه القدماء بعد سحقه كطلاء أزرق لتمائم الحظ التي تقلد الصدور، واعتقد الفرس والعرب في قدراته العلاجيه فلم يترددوا في تناوله مطحوناً مع الحليب!

أما اليوم فيحظى حجر اللازورد بمكانة مختلفة، فهو لمسة فنية تضاف للمجوهرات لتمنحها ثقل تاريخي وأصالة متفردة بفضل تكوينه باللون الازرق الكثيف والعروق الدقيقة.

ومن أجل فتنة اطلالتك بهذا الحجر الأصيل جمعنا لك اليوم قطع مجوهرات منحت اللازورد مكانة فنية بارزة في فن المجوهرات المعاصر..

شانيل Chanel

قدمت علامة شانيل خاتم مبتكر من الذهب الأصفر يلعب فيه حجر اللازورد دور البطولة بتكوين للأسد يحتضن نجمة مرصعة بالماس الأبيض والاصفر.

كارتييه Cartier

على مدى تاريخ العلامة الفرنسية قدمت كارتييه اللازورد في العديد من التصميمات، لكنه عاد للظهور في تصميماتها العصرية عدة مرات مثل هذا السوار الأنيق من الذهب الأصفر مع الكريسوبريس واللازورد والماس.

ورأينا اللازورد أيضاً في مجموعة كارتييه الاخيرة المستوحاة من نبات الصبار مثل هذا السوار من الذهب المغزول مع لمسات الماس واللازورد الغني.

شوميه Chaumet

رقة وشاعرية شوميه برزت بوضوح في استخدام اللازورد بعدة قطع تحمل توقيع العلامة، مثل هذا السوار الأنيق من الذهب الأبيض مع الماس والياقوت الأزرق واللازورد.

وكذلك في هذه القلادة الكلاسيكية بتصميم العشرينات المزدانة بخرز من اللازورد والاسبينل الأسود والياقوت الأزرق مع الماس والياقوت والتنزانيت في مغامرة متكاملة باللون الأزرق.

فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels

تستمتع علامة فان كليف أند أربلز باستخدام اللازورد في تصميماتها الفاخرة للمجوهرات، مثل هذا السوار الجذاب المعقود بخرز من اللازورد والفيروز المطعم بالماس واللؤلؤ في تصميم يستدعي درجات لون البحر.

كما رأينا اللازورد  منبسطاً بأناقة فاخرة بتصميم كالزهرة في خاتم من الذهب الأبيض مع الماس بقطع كمثري، كما استعانت فان كليف أند أربلز باللازورد لتطعيم سلسال الهمبرا الشهير الذي يحمل شعار العلامة زهرة الحظ الرباعية.

كما احتفت فان كليف أند أربلز باللازورد في خاتم كوكتيل لافت من الذهب الأبيض مع الأونيكس الأسود واللازورد بينما يكتسي سطحه بالماس والتنزانيت.

بياجيه Piaget

يبرز اللازورد في تصميمات بياجيه بين الحين والآخر مثل هذا السوار والساعة في آن واحد من الذهب الأصفر مع خرز الفيروز واللازورد.

كما استخدمت بياجيه خرز اللازورد مع خرز الفيروز أيضاً في تصميم سوار فاخر من الذهب الأبيض والماس بتصميم شبكي بينما تدلت منه الأحجار الكريمة في توافق لوني.

بولغاري

قدمت بولغاري اللازورد في تصميم أنيق وعملي لسلسال الديفا الشهير من الذهب الأصفر مع اللازورد والماس.

فريد لايتون

برز اللازورد في تصميم ديفيد لايتون لخاتم كوكتيل من وحي البحار وهو من الذهب الأصفر مع أحجار اللازورد والفيروز والماس.

نور فارس

استخدمت المصممة نور فارس اللازورد لتجسيد أجنحة محلقة كما لو تبحث عن الحرية في تصميم أقراط مبتكرة من الذهب الاصفر.