لمعدة مسطحة و قلب قوي: تناولي صباحا ملعقة من..

لمعدة مسطحة و قلب قوي: تناولي ملعقة زيت زيتون صباحا

زيت الزيتون هو بمثابة الذهب الاصفر في النظام الغذائي المتوسطي، و هو يحوز شعبية ايجابية عالمية كونه من افضل و اجود انواع الزيوت التي يمكن استخدامها في الطبخ.

و يعتبر زيت الزيتون بهذه الاهمية كونه يحتوي على دهون احادية غير مشبعة لا تؤدي لارتفاع الكولسترول في الدم. كما انه غني بفيتامينات "ا" و "ك" و "د" و "ه" ما يجعله مضادات قويا للاكسدة في الجسم.

حديثنا اليوم يتطرق بالتفضيل لاهمية تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون على الريق صباحا، و ما يمكن لهذه الملعقة ان تقدمه لك من فوائد صحية للصحة و الشكل.

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

يتمتع زيت الزيتون بفيتامينات كثيرة و هو مضاد للاكسدة

ان تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون على الريق صباحا قد يبدو غريبا و مقززا للبعض خشية عدم القدرة على هضم الطعم، لكن و من تجربة شخصية، اقول لكم ان تناول هذه الملعقة يوميا و خلال شهرين حتى اليوم ساعدني في خسارة الوزن و حل مشكلة عسر الهضم و النفخة التي كنت اعاني منها دوما.

يحمي زيت الزيتون من امراض القلب و السكري و القرحة و يساعد في التنحيف

يساعد تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون مع كوب ساخن من الماء و الليمون في تليين المعدة و التخلص من الامساك المزمن، كما انه يزيد من عملية الهضم و يحسنها.

و لمن يعاني من قرحة المعدة، عليكم بتناول هذه الملعقة صباحا كونها تساهم في علاج القرحة و التهابات المعدة و التخلص من الغازات و النفخة.

يمكنك ايضا تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون مع كوب من عصير الجريب فروت، كونه يساعد في الحد من انتقال فيروس "سي" الى الخلايا السليمة.

من فوائد تناول ملعقة الطعام من زيت الزيتون صباحا، انه يساعد على تنظيم مستوى الكولسترول الضار و الدهون الثلاثية، و الحقيقة ان زيت الزيتون هو افضل ما تقدمينه لصحة قلبك، اذ ان الكولسترول يترسب على جدران شرايي القلب ما يؤدي لتصلبها و ضيق الاوعية الدموية، و في النهاية الاصابة بازمة قلبية او سكتة دماغية. كما ان خصائصه المضادة للكسدة تساعد كثيرا في تقليل ضغط الدم و خفض مخاطر الاصابة بنوبة قلبية.

من خصائص تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون على الريق صباحا، انه يقي من مرض السكري، و يحمي من امراض حصوات المرارة، كما انه يساعد في عملية انقاص الوزن و التنحيف كونه يعطي شعورا بالشبع و يخفف من الاحساس بالجوع و الرغبة في تناول الطعام.

بعد كل ما ذكرناه عن فوائد تناول ملعقة طعام من زيت الزيتون على الريق صباحا، بادري بالبدء عزيزتي بهذه العادة الصحية منذ صباح الغد و سترين النتيجة!