للرجل .. قبل أن تتزوج المرأة إعلم إحتياجاتها أولاً

يعد قرار الزواج من أهم القرارات الحياتية بالغة الأهمية لما يترتب عليه من مسؤوليات كبيرة قد لا يعيها ولا يعلم بأهميتها أحد الأطراف، أو كلاهما، وفي مجتمعاتنا الشرقية ووسط إعتقادات كثيرة خاطئة تتعلق بالزواج يحتاج الأمر وبقوة أن ينتبه الرجل إلى هذه الإعتقادات الخاطئة وأن يعي أن الزواج يعد ملاذا للرجل والمرأة معا، وأن الرجل للمرأة كما أن المرأة للرجل.
 
قبل أن تتزوج عزيزي الرجل 
بما أن جميع التو صيات تنصب على المرأة وعلى تهيئتها للزواج، وعلى توضيح حقوق الرجل عليها، نحتاج اليوم لنلفت إنتباه بعض الرجال إلى أمر هام جدا عليهم أن يعلموه جيدا، وهو أن للمرأة إحتياجات وحقوق عديدة لا يمكن إختزالها في المأكل والمشرب والملبس، والعلاقة الخاصة في ما بينهما، إذ توجد إحتياجات آخرى معنوية تحتاج إليها المرأة وتتمنى أن تجد رجلها متفهما لها وأن يهتم بها لأهميتها البالغة في تحقيق سعادتها. 
 
ما هي إحتياجات المرأة من الرجل والزواج؟
تحتاج أي أنثى على وجه الأرض إلى إحتياجات هامة من الرجل والتي تتزوج من أجلها، وبحثا عنها ، وهي:
 
تحتاج إليك لعلاقة رومانيسة
فكن لها كما تريد وإشبع حسها الأنثوي وطبيعة تكوينها وعاطفتها القوية.. فلا تقل أبدا أنا غير رومانسي فالمشاعر الدافئة والإحتواء والكلمات الرقيقة كلها تعبر عن الرومانسية.
 
تحتاج إلىك لتخلص لها 
فكن مخلصا تعيش ملكا متوجا على قلبها أبد الحياة، فما إن شعرت المرأة بإخلاص الرجل لها لم تتردد أبدا في التضحية أبدا من أجله وبالغالي قبل الرخيص.
 
تحتاج إلى الأنس بك
فكن خير أنيسا لها، واحرص على أن تسعد بصحبتك داخل المنزل، فلا قيمة للحياة الزوجية دون الأنس والألفة والتواصل بين الزوجين.
 
تحتاج إليك لتكون أقرب إليها من نفسها
فكن دوما مراقبا لها لتستوعبها وتحتويها وقت حاجتها إليك، لتجد عندك الأمان الذي يغنيها بك عن العالم أجمع.
 
تحتاج إليك لتتقاسم معك المرح
فلا تبخل عليها بلحظات مرحة تعلو فيها الضحكات، وتنسى فيها الهموم، وتطرح فيها المشاكل جانبا.
 
تحتاج إليك لتكون السند
الرجولة بمعناها الجميل تشعر بها المرأة عندما يكون الرجل بمثابة الظهر القوي الذي تلجأ إليه في الأزمات، وتستند عليه في الشدائد والمواقف الحزينة فكن رجلا لها لا عليها.
 
تحتاج إليك لتفكر فيها وتفتقدها إن غابت
نعم، فما أجمل أن تشعر المرأة بأهميتها في حياتك، وبمقدارها عندك لتشتاق إليها في القرب وتفتقدها في الغياب .. 
 
وأخيرا تحتاج إليك عزيزي الرجل لتكون الأب والابن والأم والأخ والأخت، تحتاج لتكون ملاذها الآمن ، تحتاج إلى قلبك ورجولتك وحكمتك وعطفك وحنانك .. فهل أنت مستعد؟