بالصور: مليونير يصمم يختاً يحتوي على طائرة خاصة

حتى الآن كانت جودة وفخامة اليخوت الكبيرة تقاس بمدى قدرتها على حمل طائرة هليكوبتر، ولكن المليونير والمصمم الروسي فاسيلي كليكن (Vasily Klyukin) حقق طفرة في مجال صناعة وتصميم اليخوت وذلك بعد أن صمم يختاً يحمل طائرة خاصة وقد أطلق على ذلك اليخت اسم "Monaco 2050".
 
هذا البخت الفخم تم تصميمه خصيصا بحيث يحمل طائرة خاصة على سطحه العلوي، ولقد صمم السطح بحيث يمكن للطائرة أن تقلع وتهبط على السطح بسلاسة، وعلى الرغم من أن مشروع تصميم اليخت الجديد قد يبدو خياليا للوهلة الأولى إلا أن كليكن اشتهر بتنفيذه لعدد من اليخوت الفاخرة غير التقليدية وذات المحتوى التقني العالي، وبالإضافة إلى تصميم اليخوت فإن كليكن الذي يعمل ويقيم في موناكو قد صمم عدد من ناطحات السحاب ذات الجودة التقنية العالية.
 
كليكن كان قد تحدث عن مشروعه لتصميم اليخت "Monaco 2050" المزود بطائرة خاصة لشبكة CNN وقال: "الجزء العلوي من اليخت هو جزء من اليخت ذاته وفي نفس الوقت طائرة مستقلة، وعند الضرورة يمكن لهذه الطائرة أن تقلع أفقيا وتتحول إلى هليكوبتر بمساعدة المسامير المثبتة في الأجنحة، أنت لا يمكنك أن تعبر المحيط الأطلنطي أو تسافر إلى هونغ كونغ باستخدام الهليكوبتر ولذلك فإن بعد الحصول على الارتفاع والسرعة اللازمة فمن الممكن أن تقوم بتشغيل محركات الطائرة والسفر لمسافات طويلة".
 
إذا متى يمكن أن نرى مشروع كليكن الجديد؟ هل يشير اسم اليخت- Monaco 2050-أن هذا المشروع سيتم في المستقبل البعيد، قد يكون هذا حقيقا ولكن كليكن يقول ببساطة أن مشروعا كهذا يمكن أن يصبح حقيقة واقعية خلال بضع سنوات قليلة، ولكن على الأرجح سيحتاج مشروع مثل هذا الكثير من التمويل.