صفات يعشقها الرجل في أنثاه

يصعب على المرأة في كثير من الأحيان فهم طبيعة الرجل، ولكي يحيا كل من المرأة والرجل حياة هادئة نوعا ما يسودها جو دافئ أساسه التفاهم والإحترام يجب أن يتعمق كلاهما في عالم الآخر، ليتعرف أكثر وبعمق على طبيعته، ماذا يحب؟ ماذا يريد؟ ليصلا سويا إلى نقطة تقارب.
 
وعلينا نحن النساء أن نتفهم جيدا إختلاف طبيعة الرجل عن المرأة، وأن لا ننسى أبدا أن الرجل يميل للتعقل والمنطق أكثر منا. فطبيعتنا نحن قائمة على العاطفة والحس المرهف، لذا فهناك حتمية بتواجد الإختلافات، ولكن بالمعرفة وبالعشرة وبالتعرف على متطلبات الرجل، ستعي كل إمرأة وكل زوجة حريصة على بيتها وزوجها كيف تشبع إحتياجات زوجها.
 

والآن لنتعرف سويا على أهم ما يريده الرجل من المرأة، وحديثي هنا ليس للنساء فقط بل للرجال أيضا لأني سأعرض الموضوع من وجهة نظر معتدلة لا تميل كل الميل للرجل، ولا تهدر حق النساء في إستقلالية الفكر والفعل وحرية التعبير.

 

والآن ما هي الصفات التي يعشقها الرجل وتجعله يهيم عشقا في أنثاه؟
 
•الأنوثة
 وهي تكتمل بهذه الصفات الرقة، والحنان، وتهذيب النفس، والطلة الأنيقة، والإهتمام بالمظهر داخل المنزل وخارجه، فعلى كل إمرأة الحرص على ذلك لتكسب حب الرجل وإنجذابه دوما لها.
 
•الطاعة
 يحب أن يطاع، ولكن هل من سؤال؟ هل الطاعة هنا عمياء؟ أم أن هناك طاعة مع قليل من التشاور وابداء الرأي، وهل يجب أن تطيع الزوجة على سبيل المثال زوجها في كل ما يريده حتى إذا كان ذلك قرار متهور فيه خسارة فائقة. تعجبني مقولة جميلة وعميقة المعنى وحينها الآن لعرضها وهي"إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع، فلك كل التقدير والطاعة ما لم تكن قراراتك غير مسؤولة، ومتهورة". 
 
•المشاركة
فمن الطبيعي أن تشارك المرأة الرجل في الحياة، ولكن عليك التفاني عزيزتي المرأة في كم وكيف المشاركة، فالمرأة في البيت مشاركة، والمرأة العاملة مشاركة ولكن لابد من لمسات لتعطي لها طعما آخر فتكون مغلفة بالحب والإحساس بالزوج ومعاونته على تخطي الصعاب.
 
•الإهتمام 
فهو يشعر الرجل بسعادة وراحة بال، فيجعله مطمئنا فهناك من يهتم لأمره، ويعمل على راحته، ويدبر له كل إحتياجاته. 
 
•التسامح
صفة يعشقها جميع الرجال، وهذا ما يجعله يفضل المرأة ذات القلب الطيب، الصافي، الحنون.
 
•الصبر
فعلى المرأة التحلي بالصبر، ففيه فوائد عديدة أهمها تحسين أدراء الرجل لشعوره بعدم الإلحاح في طلب شيء، ولرغبته في تعويضك عما تحملتيه من أعباء رفقة به.
 
•خفة الظل
فالرجل يعشق المرأة خفيفة الظل، صاحبة الحس الفكاهي.
 
•السعي دوما لإرضائه
يحب الرجل دوما أن يشعر رغبة المرأة بتحقيق كل ما يريد للحصول على رضاه، ويكون سعيدا جدا لأنه يلمس حب المرأة له في تلبية ما يريد.
 
•الشعور بالرغبة فيه
فالرجل يعشق أن يكون مرغوب فيه، وهذا الشعور ليس حكرا على المرأة فقط بأن تظل منتظرة رغبة الرجل وإحتياجه لها أولا، فاتركي مشاعرك تحقق ما يحبه الرجل ولا تبخلي عليه بإظهار حاجتك إليه.