للعروس :هكذا يدوم أحمر شفاهك طوال السهرة.

إعداد:ليندا عيّاش 
 
تحلم كل عروس بأن يدوم ماكياجها طويلاً وبشكل مرتب على وجهها... فتسعى بكافة الطرق مع خبير التجميل لتحصل على ماكياج رائع طوال ساعات السهرة..إنما أكثر ما يتأثر سريعاً هو أحمر الشفاه .. خاصة وان العروس تتناول بعض الطعام وتشرب من الكوب أيضاً مما يعرض احمر الشفاه للزوال بسرعة...
 
فكيف يمكن أن تحافظ العروس على أحمر الشفاه طوال ساعات السهرة،وكيف يمكن أن يبدو أحمر الشفاه مشرقاً وندياً على شفاههها ويضفي على اطلالتها جاذبية خاصة  بدون ان يتلطخ؟
 
إليك ايتها العروس هذه النصائح الأساسية التي عليك إعتمادها ليدوم أطول مدة ممكنة:
 
-ينصح ان تكون شفاهك خالية من التشققات ومن الجلد المتراكم على سطحها،لذلك عليك ان تحرصي بشدة على ترطيب شفاهك بشكل مستمر خلال النهار وقبل النوم وذلك قبل اسبوع من الزفاف...
 
-لترطيب شفاهك بطريقة ممتازة استعملي الفازلين أو زبدة الكاكاو التي تعطي نتائج رائعة.
 
-الأهم ان تقشري شفاهك بالاستعانة بفرشاة اسنان ناعمة تمرريها بحركات دائرية على سطح الشفاه،واستعيني بزيت اللوز اثناء عملية التقشير،فهو يترك شفاهك ناعمة جداً.
 
-عند إختيار أحمر الشفاه عليك ان تلجأي الى التركيبات المناسبة التي تحتوي على مواد مرطبة .
 
-ليس هناك من سيدة لا تعرف أسرار فوائد البودرة لتثبيت احمر الشفاه، ننصحك ان لا تتخلي عن هذه الطريقة لماكياج زفافك، جففي الفائض من أحمر الزفاف بواسطة منديل ورقي ثم ضعي منديلاً آخراً وممري فرشاة البودرة على شفاهك فوقه.
 
-هل تعرفين ان الاستعانة بقلم تحديد الشفاه ضروري جداً لمنع احمر الشفاه من السيلان بعد تطبيق طبقة رقيقة من كريم الأساس تتبع بطبقة من البودرة المضغوطة.
 
-لا بد ان تتعرفي ايضاً على الانواع العديدة من  Primers  المخصصة للشفاه،فهي تشكل اساساً ثابتاً  لأحمر الشفاه.
 
-نظفي اطراف شفاهك بعد وضع احمر الشفاه بواسطة الكونسيلر .
 
-ننصح العروس ان تبتعد عن ملمع الشفاه في يوم زفافها ،كما تبتعد عن أحمر الشفاه القوي اللمعة.