محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور النجمة العالمية نعومي واتس Naomi Watts

حوار: عدنان الكاتب Adnan ALkateb 
 
أسعدني كثيرا هذا الحوار الذي أجريته مع النجمة البريطانية "نعومي واتس" Naomi Watts التي تتألق في معظم أعمالها، ولعل من أهمها الفيلم الشهير "كينغ كونغ" الذي لا يمكن نسيانه أبدا، فمن منا لم يتابع بشغف تلك الحسناء الشقراء التي أحبها ذلك الغوريلا العملاق.     أنا مصممة على التركيز على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والفحص الدوري جاءني صوت هذه الحسناء عبر الهاتف هادئا وناعما وشفافا كمظهرها، وسألتها أولا عن دورها الإنساني في حملة لمكافحة سرطان الثدي باعتبارها سفيرة لمؤسسة "برست هيلث إنترناشيونال" BHI التي  تدعمها مجموعة "تومي هيلفيغر" Tommy Hilfiger، فأجابت: "تومي هيلفيغر" علامة أعرفها جيدا. بدأت حضور عروضها قبل عدة سنوات، وارتديت الكثير من قطعها، بما فيها الفستان الأبيض الشهير دون أكمام.. أعتقد أن تلك شراكة رائعة، وقد أحببت حملة تومي هيلفيغر. إنه مشروع رائع يسرني العمل فيه.  
 
ما الذي دفعك إلى المشاركة؟  
تعاونت معهم لأنني علمت بأن ما تقوم به BHI يتميز بالفعل عن الجمعيات الخيرية الأخرى، كصندوق تمويل المعيشة الذي يوجه بالفعل إلى مساعدة أشخاص مروا بأوقات عصيبة ومواقف قاسية في حياتهم.  
 
إنه مشروع فريد، لأنه يغطي تكاليف لا تغطيها الرعاية الصحية، كرعاية الأطفال وسيارات الأجرة وغيرها.  
 
تشرفت بالمشاركة في هذه الحملة بالتعاون مع المصمم تومي هيلفيغر، والمصوّر باتريك ديمارشلييه. لدعم المؤسسة التي تسهم في توفير التوعية اللازمة للسيدات وتقدم التبرعات الضرورية لدعم العائلات المتأثرة بسرطان الثدي.  
 
يعني لي الأمر الكثير، فالقدرة على دعم قضية بتلك الأهمية أمر أساسي، وأنا مصممة على التركيز على أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري.  
 
لديّ طفلان، ولهذا فأنا أعرف تماما معنى الانشغال الدائم، ولكن الفحص يستغرق بضع دقائق فقط. 
 
هل تعرفين شخصا مقربا أصيب بسرطان الثدي؟  
ليس أحد أفراد العائلة، فالمرء يعتقد دوما أن ذلك لن يحدث له والجميع يفكر كذلك. إنني دقيقة جدا ومهتمة بالخضوع للفحص باستمرار، فالوقاية خير علاج. 
 
ما رأيك في حقيبة اليد التي صممها تومي هيلفيغر بنسخ محدودة للتبرع بريعها إلى المؤسسة؟ 
 إنها حقيبة رائعة، ذات مظهر جميل، وهي عملية جدا للاستخدام اليومي للأم العاملة المهتمة بالموضة، تحوي الكثير من الجيوب، وهي أنيقة جدا وعملية للغاية.  
 
هل لديك واحدة؟ 
 نعم.   
 
وما رأيك في مجموعة تومي هيلفيغر لخريف وشتاء 2014؟  
لم أشاهد أحدث مجموعة، ولكن ما يعجبني أن المجموعة دوما ملائمة تماما لارتدائها في أي وقت. فهي أنيقة، وتحمل طابعا مرحا، تعجبني ملابس الأطفال كما أن أخي من أكبر المعجبين بمجموعة الرجال، ويرتدي قطعها دوما.  
 
هل لي أن أسألك عن تعريفك للجمال والسحر الحقيقي للمرأة؟ 
ومن النجمات اللاتي ترين أنهن عنوان الجمال؟  
بالنسبة لي، فإن الأمر يعود دوما إلى الشخصية، والتي تعكس الجمال الحقيقي بالفعل. كما أن السعادة مظهر جمالي، فالشعور الإيجابي ينعكس على الوجه. عنوان الجمال بالنسبة لي هي أودري هيبورن، وميريل ستريب، ومن بنات جيلي أرى أنها كيت بلانشيت. كما أن تيلدا سوينتون تتمتع بجمال فريد، وكذلك كايت موس.  
 
باعتبارك واحدة من أجمل النساء في العالم، ما نصائح الجمال التي تقدمينها لقارئات "هي"؟ 
وكيف تعتنين بجمالك؟  
ليس لدي نظام محدد، فأنا مشغولة جدا بالعمل والأطفال، تناول الطعام الصحي مهم جدا، ولكنني أحب تجربة الأطباق الجديدة عند السفر. كما أن التمارين مهمة للغاية لمنحي الشعور الجيد، وكذلك أقنعة العناية بالوجه، ليس لدي نظام دوري في حياتي بسبب انشغالي الدائم بالتصوير، ولكنني أرى أن النوم الكافي وشرب الماء هما أفضل صديقين للجمال. 
 
خلال عملك ممثلة، من كان له أكبر الأثر فيك، ومن الذي تحلمين بلقائه؟  
كنت محظوظة بأني التقيت بكل من حلمت بلقائه، كانت ميريل ستريب مصدر إلهام حقيقيا لي، وكنت أحلم بالعمل معها. كما أحب جيسيكا لانغ، وجودي فوستر، وجولي كريستي، وكنت أحب العمل مع دانييل داي لويس.  
 
هل التمثيل مهنة أحلامك؟  
نعم، إنه العمل الذي حلمت به. حظيت بأشخاص رائعين علموني الكثير، وتركوا أثرا كبيرا في حياتي، كان من الصعب على السيدات العمل في مجال التمثيل في أواخر الأربعينيات والخمسينيات، ولكنه أصبح أسهل الآن، وآمل أن أتمكن من البقاء في المستوى نفسه مع تقدم الوقت.