وداعاً Oscar De La Renta

هي: هلا جرجورة 
 
Oscar de la Renta مصمم الأزياء المولود في الدومينيكان عام 1932، قرر أن يودع هذا العالم وهو ينسج آخر خيوط الإبداع على فستان عرس أمل علم الدين الأشهر لهذا العام... وكأن كل إبداعاته التي أتحفنا بها منذ سيتينيات القرن الماضي لم تكن كافية... اليوم في 20 تشرين الثاني 2014 ودعَنا Oscar، وعالم الأزياء أعلن حداده على أسطورة الأناقة والسجادة الحمراء التي لن تتكرر...
 
درس الفن في اسبانيا، وبدأ اهتمامه في عالم الأزياء منذ ذلك الوقت، وتبع هذا الإهتمام وبدأ يرسم سكيتشات لكُبرى دور الأزياء في اسبانيا حتى بدأت بعد ذلك علاقته عمل مع المصمم الأشهر Cristóbal Balenciaga والذي يعتبره de la Renta قدوة له. 
 
إنتقل بعد ذلك إلى باريس للعمل في دار Lanvin كمساعد مصمم لـ Antonio del Castillo. لينشأ بعدها الدار الذي حمل اسمه Oscar de la Renta عام 1965. ومنذ ذلك الوقت وتصميماته حلم كل إمرأة، وفساتينه هي الأشهر على السجادة الحمراء، فهو قادر على تحويل كل سيدة إلى أميرة في تصميماته، وهذا ما جعله مصمم الأزياء المفضل لدى الكثير من الأميرات، والملكات مثل الـLady Diana  وزوجات الرؤساء وعلى رأسهم Jackie Kennedy، وصولاً إلى Hilary Clinton وMichelle Obama.
 
 كما أنه المفضل للنجمات العالميات حيث رأينا أجمل إطلالاتهن على السجادة الحمراء في تصميماته الساحرة ومنهن Sarah Jessica Parker، Jessica Alba، Amy Adams، Penelope Cruz، Cameron Diaz، والقائمة تطول...
 
يقال: "ليس من المهم أن تعيش للأبد، لكن من المهم أن تترك خلفك إرث يعيش للأبد" وهذا بالفعل مافعله Oscar de la Renta، فإبداعه وفنه سيبقيان كنزاً في عالم الأزياء.