البساطة والراحة عنوان مجموعة JW ADERSON لربيع وصيف 2024

مايا صبّاح

البساطة والراحة عنوان مجموعة JW ADERSON لربيع وصيف 2024

في عالم المصمم "جي دبليو أندرسون" JW ADERSON، نعود الى سنوات الطفولة إذ لا تقتصر في صغرك على اتساخ اليدين بل تتلف الملابس وتجعدها. في مجموعته لربيع وصيف 2024 حفنة واسعة من كنزات الهودي والتي افتتح بها العرض مع الشورتات المجعدة وغير المنظمة. في ذلك دليل من المصمم على الراحة التامة مع نفسه ودعوة عامة الى جميع السيدات الى الشعور بالراحة.

الإطلالة الأولى من العرض
الإطلالة الأولى من العرض

أوضح المصمم أنه بدءًا من أسلوب الشارع في المدن الأوروبية الكبرى، اختار في هذه المجموعة أن يأخذ الملابس التي يرتديها الشباب اليوم، كسترات راكبي الدراجات النارية وسراويل البضائع إلى الوقت المناسب، حيث تتشابك الرموز الأسلوبية للأسلوب المعاصر والرياضي والعدواني مع منهج "جي دبليو أندرسون" الفريد. 

المصمم جوناتان أندرسون
المصمم جوناتان أندرسون

سطعت ألوان متعددة في العرض كالأزرق والأصفر والأحمر، وبرزت السترات ذات الياقات والسراويل الكاكي، ولكن مع دخول الإطلالات المبطنة إلى المنصة، أصبح مرح أندرسون واضحًا. ما قدمه المصمم كان ملابس لا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، ولا ينبغي دراستها بدقة، وربما لا ينبغي حتى المبالغة في فهمها مثل لعبة الأطفال، مثل مادة البلاستيسين، تأخذ الشكل والمعنى الذي يريد الشخص الذي يرتديها أن يمنحها إياها. "شعور بالبساطة ليس بهذه البساطة"، كما جاء في البيان الصحفي الخاص بعرض الأزياء.

وعلى الرغم من تعدد الإطلالات التي تسلط الضوء على أسلوب الدار الفريد إلا أن هذه المجموعة قدمت ملابس عملية، حيث برزت المعاطف الواقية من المطر باللونين الأخضر النعناعي والبيج المنحوتة والمطاطية عند الخصر، كما فعلت السترات البومبر المزينة بالريش الأبيض، والسراويل الرياضية، وفساتين السهرة المنسدلة بشكل حسيّ على أجساد العارضات، والفساتين الكروشيه، تذكيرًا لطيفًا بصيف السبعينيات الذي مضى منذ فترة طويلة.

من العرض لربيع وصيف 2024
من العرض لربيع وصيف 2024

تولي كل مجموعة من مجموعات أندرسون اهتمامًا خاصًا بالأحذية، وكانت نجوم العرض هذا الموسم هي صنادل الشاطئ، وهي قطعة كلاسيكية من أزياء الأطفال أعيد تصميمها للمناسبة من الجلد البني والبرتقالي والكريمي المنقوش باسم العلامة التجارية. ظهرت أحذية الموكاسان والميول، في حين ارتدى البعض أحذية بدون كعب وأخرى من جلد الغزال بكعب صغير، كما اعترف أندرسون، أصبح أصغر ببضع سنوات.