عاشقات الأقراط

إعداد – لمى الشثري 
 
تخبر الأقراط الكثير عن الأنثى التي ترتديها فمن المذهل تأثير هذه الحلية على اطلالة المرأة. ويعود تاريخ الأقراط إلى 3000 عام قبل الميلاد حيث كانت تقتصر على النساء في العائلات المالكة والنبيلة. وتتنوع تصاميم الأقراط لتناسب كل شخصية مثلها مثل الأحجار الكريمة المستخدمة في صنعها. نرى مثلاً أقراطاً على شكل ثريا متدلية Chandelier Earrings ويذكر في تفسير اختيارها أن المرأة التي ترتديها تميل إلى الأناقة الرسمية. في حين أن أقراط الحلقات Hoops  تخبر أن مرتديتها عادة ما تكون ودودة ومنفتحة على الآخرين. 
 
وقد اخترنا لكم في هذا الموضوع بعض الصور لفاتنات هوليوود خلال العقد الماضي وهنّ يتحلين بأجمل الأقراط في مناسبات مهمة منها مثلاً أقراط الرقيقة غوينيث بالتروGwyneth Paltrow التي ارتبط اسمها بالأناقة البسيطة فهي تجمع بين التواضع والثقة ولكنها دائماً تبهرنا بمجوهراتها المميزة مثل الأقراط  المذهلة التي ارتدتها في حفل Met Gala لعام 2012م والتي هي من تصميم آنا هيو Anna Hu Haute Joaillerie. بالإضافة إلى أقراط بولغري Bulgari الماسية التي ارتدتها في افتتاح عرض فيلم Contagion في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2011م وهي ترتدي فستان برادا Prada الذي أثار إعجاب نقاد الأزياء بلونه الناعم وتصميمه البسيط. 
 
كما نشاهد معاً صورة للفنانة جينيفر لوبيز Jennifer Lopez  في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2001م  وهي ترتدي أقراطاً متدلية رائعة من تصميم فريد لايتون Fred Leighton  مع فستان أنيق من تصميم شانيل وقد كانت إحدى أجمل طلات جي لو JLo. بالإضافة إلى أقراط Chandelier طويلة من تصميم فريد لايتون أيضاً التي يذكر أنها تقدر بـ250,000 دولار وقد ارتدتها لوبيز في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2003م في طلة أشبه بأميرات الهند في العصور السابقة مكتسية بفستان فالنتينو Valentino بلون النعناع الفاتح. 
 
وأخيراً وليس آخراً نعرض لكم أقراطاً من مختارات ارستقراطية هوليوود الممثلة المبدعة كايت بلانشيت Kate Blanchett مثل تلك التي ارتدتها في حفل جوائز غولدن غلوبز Golden Globes 2014م من تصميم شوبارد Chopard من مجموعة Green Carpet Challenge الجديدة مع فستان من الدانتيل الأسود تصميم أرماني Armani Prive. ولا ننسى طلتها المعدنية بفستان أرماني Armaniفي حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2007م وهي تتزين بأقراط تصميم لورين شوارتز Lorraine Schwartz  صانعة مجوهرات المشاهير.