Emilia Wickstead تعود بعرض أزياء مبهر في مجموعة خريف وشتاء 2023-2024

نادين منيّر

Emilia Wickstead تعود بعرض أزياء مبهر في مجموعة خريف وشتاء 2023-2024

بعد اكتفائها بالعروض المحدودة في المواسم الماضية، عادت المصممة إميليا ويكستيد إلى أسبوع الموضة في لندن بعرض أزياء مبهر مترافق مع كل عناصر الدراما ومجموعة ساحرة مستوحاة من المسلسل التلفزيوني "Twin Peaks" في التسعينيات.

اختارت ويكستيد غرفة في الأكاديمية الملكية للفنون في بيكاديللي، لتتباهى بتصاميمها التي تميّزت بلوحة ألوان متنوعّة من الأخضر إلى الأحمر التوتي والأزرق والبرتقالي والأحمر. تم رسم الألوان من الأزياء والديكورات الداخلية والشخصيات التي مزجت كلها أسلوب منتصف القرن مع أسلوب الجرونج في التسعينيات.

مجموعة إميليا ويكستيد Emilia Wickstead لخريف وشتاء 2023-2024
مجموعة إميليا ويكستيد Emilia Wickstead لخريف وشتاء 2023-2024 

إميليا ويكستيد و موضة الجرونج grunge... أو على الأقل رأينا في مجموعة إميليا ويكستيد Emilia Wickstead لخريف وشتاء 2023-2024 نسخة أكثر إتقانًا من الجرونج. لم نجد فيها طبعًا قمصان ممزقة بل كنزات منقوشة منفوخة، ساتان مجعد، وبناطيل بقصة الأرجل بقصة الفلير الواسعة عند الطرف، التي قالت ويكستيد "أنا أراها حقًا على أنها قصة بنطلون الموسم الذي لا غنى عنه."

تأثرت ويكستيد لدى تصميم هذه المجموعة بالمسلسل الدرامي الذي حقق نجاحًا كبيرًا في التسعينيات من القرن الماضي، Twin Peaks لديفيد لينش. قالت: "لقد أذهلت بالشخصيات وخزانة ملابسهم. هذه المجموعة هي حقًا تكريم للممثلين الرائعين، مثل جوزي باكارد، الأنيقة بشكل استثنائي بالتصاميم المريحة والعملية، أودري هورن بدور التلميذة، التي ترتدي كنزات ضيقة وتنانير قصيرة منقوشة ولديها جانب جذاب بأسلوب الخمسينيات من القرن الماضي، بملابسها المسائية من الساتان، وحتى العميل كوبر أيضًا، مع المعاطف الرجالية التي كان يرتديها. كنت أفكر في هذا الشاب المراهق العصريّ للغاية، والذي كنا نشعر بأنه مختلف تمامًا".

مجموعة إميليا ويكستيد Emilia Wickstead لخريف وشتاء 2023-2024
مجموعة إميليا ويكستيد Emilia Wickstead لخريف وشتاء 2023-2024 

غالبًا ما تستكشف ويكستيد في مجموعاتها بين المألوف والسريالي، الموسم الماضي كان Man Ray وقبل ذلك Hitchcock. "أعتقد كعلامة أزياء، نهتمّ جدًا بخياطتنا وبساطتنا مع لمسة خاصة، وهذا هو السبب في أنني أحب العمل مع هذا الإلهام لأن هناك شيئًا غريبًا عنها بعض الشيء."

تركيبة ألوان المجموعة كانت أيضًا غير متناسقة بشكل مناسب، مثل التنورة المغطاة بالكامل بالأزهار: تصادم ألوان التركواز والبني والأخضر في قطعة واحدة، بينما تميّزت إطلالة أخرى بالأوراق الرمادية مع الورود الحمراء. لعبت ملابس التريكو دورًا مهمًا في المجموعة من خلال التنانير والقمصان المتناسقة والسترات الصوفية أيضًا.

قالت Wickstead، التي تعرف تمامًا كيف تضيف الدراما إلى الحياة اليومية: "إنها طريقة بسيطة وسهلة لارتداء الملابس وقد أحببت الزي الرسمي لها".