خطوات الحصول على بشرة صافية وطرق تقشيرها قبل حضور مباريات كأس العالم

خطوات الحصول على بشرة صافية وطرق تقشيرها قبل حضور مباريات كأس العالم هو ما سنقدمه لك في هذا المقال. تجد الكثير من النساء صعوبة في الحصول على بشرة نقية وصافية، فتختلف طرق الحصول على بشرة نقية حسب نوع بشرة المرأةولكن بشكل عام، النساء اللواتي يعانون من حب الشباب أو العيوب أو لديهم بشرة جافة أو دهنية أو مزيج من الاثنين يلجأن إلى التجميل والعمليات الجراحية وغير الجراحية للحصول على أفضل النتائج قبل كأس العالم. فتعرفي معنا اليوم على أفضل العلاجات والخطوات للحصول على بشرة صافية وطرق تقشيرها قبل حضور مباريات كأس العالم.

خطوات الحصول على بشرة صافية

  • التقشير الكيميائي
  • تسحيج الجلد
  • تجديد سطح الجلد
  • تقشير الوجه بالليزر
    التقشير الكيميائي فعال للحصول على وجه متوهج وبشرة نضرة
    التقشير الكيميائي فعال للحصول على وجه متوهج وبشرة نضرة

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو علاج للجلد يمكن أن يقلل من ظهور حب الشباب والندبات والتجاعيد وأضرار أشعة الشمس. التقشير الكيميائي عبارة عن علاجات تجميلية تتضمن استخدام الأحماض لتقشير الجلد، حيث يزيل الحمض كمية موحدة من خلايا الجلد التالفة عبر منطقة العلاج. وعندما يتم القيام به بشكل مناسب، فإن هذا يسمح للجلد بالشفاء، مع الحد الأدنى من التندب.

يمكن أن يؤثر التقشير الكيميائي على طبقتين من الجلد، البشرة والأدمة، فالبشرة هي الطبقة الخارجية المرئية والأدمة تحتها مباشرة. تحتوي هذه الطبقة العميقة على النهايات العصبية والغدد العرقية وبصيلات الشعر.

وتزيل جميع أنواع التقشير الكيميائي كمية محكومة من خلايا الجلد من البشرة، وقد يزيل التقشير القوي أيضاً جزءاً صغيراً من الأدمة ليكشف عن بشرة نضرة ومتوهجة في مباريات كأس العالم.

تسحيج الجلد

 تسحيج الجلد هو إجراء للنساء اللواتي يريدون الحصول على بشرة أكثر نعومة. فإذا كنت تعانين من ندبات بسبب حب الشباب أو الجراحة أو أي حادثة، أو كان لديك كلف، فإن تسحيج الجلد يمكن أن يكشف عن بشرة أكثر نعومة وشباباً. صنفرة الجلد، التي يجريها الطبيب تعد منخفضة المخاطر، ولكن بعض أنواع البشرة قد لا تحصل على أفضل النتائج.

تسحيج الجلد هو إجراء يستخدم فيه أداة متخصصة "لصنفرة" الجلد حيث يعمل هذا الإجراء الكاشط أو المسطح على تحسين شكل الجلد لأنه يزيل الطبقات العليا من الجلد ليكشف عن بشرة جديدة ناعمة.

تعد هذه الطريقة فعالة للنساء اللواتي يعانون من مشاكل جلدية مثل الخطوط الدقيقة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس والتجاعيد والكلف وندبات حب الشباب.

تجديد سطح الجلد

عندما تبدو بشرتك ناعمة وصافية ومتساوية، فإن هذا وحده سيعزز مظهرك. يشمل تجديد سطح الجلد مجموعة متنوعة من العلاجات غير الجراحية المصممة لتجديد البشرة وتنشيطها بأقل فترة نقاهة. تساعد علاجات تجديد سطح الجلد على استعادة بشرة أكثر شباباً وجمالاً عن طريق إزالة الطبقات الخارجية الأكثر تضرراً من الجلد للكشف عن بشرة ذات مظهر أكثر صحة تحتها وتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة والصحية.

بمرور الوقت، تبدأ الطبقات الخارجية لبشرتنا في إظهار المشاكل الناتجة عن الشيخوخة والعوامل البيئية أو التجاعيد والندوب والبقع العمرية. تساعد علاجات تقشير الجلد في عكس علامات الشيخوخة والتوتر هذه، مما يساعدك على أن تبدو بشرتك أصغر سناً وأكثر صحة.

التقشير الكيميائي فعال للحصول على وجه متوهج وبشرة نضرة
خطوات الحصول على بشرة صافية

تقشير الوجه الليزر

يزيل تقشير الجلد بالليزر طبقة الجلد بدقة حيث تمنح خلايا الجلد الجديدة التي تتشكل أثناء الشفاء سطحاً أكثر إحكاما وشباباً. ويمكن إجراء العملية بمفردها أو مع جراحات تجميلية أخرى على الوجه.

يتم إجراء التقشير بالليزر بواسطة جراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية، فهذا الإجراء خارجي، مما يعني أنك لن تضطرين إلى البقاء في العيادة. وقد يعالج الطبيب التجاعيد حول عينيك أو فمك أو جبهتك بشكل فردي أو يعالج وجهك بالكامل. وبالنسبة للمناطق الصغيرة، سيقوم الطبيب بتخدير المناطق المراد علاجها بمخدر موضعي ثم يضع تقنية الليزر على الوجه لتقشيره تدريجياً. قد تشعرين بالحكة أو اللسع لمدة 12 إلى 72 ساعة بعد العملية، و بعد 5 إلى 7 أيام من التقشير بالليزر ستجف بشرتك وتتقشر وتظهر بشرة جديدة أكثر نضارة.